22:28 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية السوداني، محمد شريف، اليوم الأربعاء، أن المجلس التشريعي المناط به المصادقة على اتفاقية المركز اللوجستي الروسي لم يكتمل حتى الآن.

    موسكو - سبوتنيك. وقال نائب الوزير السوداني خلال مؤتمر صحفي في مبنى الوكالة الدولية للإعلام "روسيا سيفودنيا":

    "هذه الاتفاقية [المركز اللوجستي] تم التوقيع عليها من جانب السودان ومن الجانب الروسي، ولم يكتمل حتى الآن المجلس التشريعي المناط به المصادقة على الاتفاقية".

    يشار إلى أن الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، طلب من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنشاء قاعدة روسية في السودان خلال زيارته إلى موسكو في 2017.

    وكان رئيس هيئة أركان الجيش السوداني، الفريق أول محمد عثمان الحسين، قد صرح لوسائل إعلام سودانية عن تعليق الاتفاقية العسكرية بين السودان وروسيا المتعلقة بشأن القاعدة العسكرية في بورتسودان، في حزيران/ يونيو الماضي.

    وأكد المسؤول العسكري السوداني أن حكومته "ستراجع الاتفاقية العسكرية السودانية الروسية، بهدف ضمان مصالح السودان من خلالها ثم نعرضها على نواب المجلس التشريعي الانتقالي المرتقب إنشاؤه".

    وكشف مصدر مطلع في المؤسسة العسكرية في السودان، أن وزارة العدل السودانية أوصت بضرورة إجراء تعديلات جوهرية على الاتفاقية العسكرية الموقعة بين السودان وروسيا في عهد البشير، حول إنشاء قاعدة روسية في مدينة بورتسودان، المطلة على ساحل البحر الأحمر.

    انظر أيضا:

    "رسالة خطية" من السودان إلى روسيا بشأن آخر تطورات "سد النهضة"
    هل طلب السودان مساعدة روسيا لإحباط محاولة الانقلاب؟
    السودان وروسيا يخططان لعقد اجتماع للجنة الحكومية الدولية في الخرطوم نهاية العام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook