00:55 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    التقى الرئيس العراقي برهم صالح، بوزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في نيويورك.

    وجاء في بيان رئاسة الجمهورية العراقية: "رئيس الجمهورية برهم صالح يستقبل، في مقر إقامته في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان. وتناول اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين والشعبين الجارين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".

    وقال الرئيس العراقي بحسب البيان إن "العلاقات العراقية الإيرانية مهمة للبلدين وكل المنطقة، مشيرًا إلى مساعي العراق من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة وضمان سلامها، وحرصه على أن يكون ساحةً لتلاقي مصالح شعوبها من أجل العمل والتنسيق في مواجهة تحديات الإرهاب والأوضاع الصحية وخطر التغير المناخي".

    وقال الرئيس برهم صالح، إن العلاقات العراقية الإيرانية مهمة للبلدين وكل المنطقة، مشيراً إلى مساعي العراق من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة وضمان سلامها، وحرصه على أن يكون ساحةً لتلاقي مصالح شعوبها من أجل العمل والتنسيق في مواجهة تحديات الإرهاب والأوضاع الصحية وخطر التغير المناخي.

    وتنعقد، هذا الأسبوع في مقر الأمم المتّحدة في نيويورك، الاجتماعات الرفيعة المستوى للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة والممتدة من 21 إلى 27 أيلول/سبتمبر الجاري.

    انظر أيضا:

    مسؤول إيراني: أمريكا فشلت في كبح العلاقات التجارية العراقية معنا
    العراق يوجه اتهاما إلى إيران ويلوح بتدويل القضية بينهما
    رئيس السلطة القضائية الإيرانية يزور العراق لتعزيز العلاقات بين البلدين
    وزير خارجية إيران يلتقي مسؤولين عرب بينهم سعوديون في نيويورك
    الكلمات الدلالية:
    العراق, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook