05:34 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعت روسيا جميع القوى السياسية في السودان إلى حل الخلافات القائمة بالوسائل السلمية على أساس حوار وطني، والامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوتر.

    موسكو - سبوتنيك. علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على محاولة الانقلاب الأخيرة في السودان، قائلة "ندعو جميع القوى السياسية في هذا البلد إلى حل التناقضات القائمة بالوسائل السلمية على أساس حوار وطني واسع، والتخلي عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوترات في المجتمع السوداني".

    كما جددت الخارجية الروسية تأكيدها دعم موسكو  لجهود المجلس السيادي، وكذلك الحكومة المدنية الحالية لتعزيز السلام والاستقرار في السودان.

    وفي وقت سابق، أكد خبراء سياسيون أن الفجوة بين مكوني الحكومة الانتقالية في السودان (العسكري والمدني) أصبحت كبيرة، عقب فشل عسكريين في الاستيلاء على السلطة في البلاد يوم الثلاثاء.

    وكان الجيش السوداني قد أحبط محاولة انقلاب على السلطة في السودان صباح الثلاثاء الماضي، مؤكدا اعتقال جميع الضباط والجنود المشاركين في الانقلاب البالغ عددهم 22 عسكريا.

    فيما طالب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من الجيش السوداني أن يطلع مجلس الوزراء على نتائج التحقيقات مع الانقلابيين في أقرب فرصة، معلنا أن هناك جهات داخل وخارج الجيش يتبعون لعناصر من النظام السابق، تورطوا في محاولة الانقلاب.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار السودان عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    أحداث شرق البلاد ومحاولة الانقلاب... هل تدفعان السودان لفرض إجراءات استثنائية؟
    السودان يبدي رغبته في استيراد لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا
    هل طلب السودان مساعدة روسيا لإحباط محاولة الانقلاب؟
    السودان يكشف آخر تطورات ملف اتفاقية المركز اللوجستي الموقعة مع روسيا
    خبراء: اتساع الفجوة بين شريكي الحكم في السودان تفتح الباب أمام كل السيناريوهات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار السودان اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook