01:38 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال حسن رزق الأمين السياسي لقوى الحرية والتغيير، إن الفشل الذي منيت به الحكومة هو الذي أدى إلى الخلاف بين المكون العسكري والمكون المدني، متوقعا أن يحدث تغيير بالنظام في السودان قريبا.

    وأضاف رزق في حديثه لـ"راديو سبوتنيك": أن التحرك الذي حدث بحسب ما قاله قائد الانقلاب الفاشل، مجرد تنبيه وليس انقلاب، لأنه سيطر بدباباته على كل المواقع ولم يطلق رصاصة واحدة، وبالتالي فهو يريد أن ينبه المكون العسكري بخطورة الوضع الاقتصادي والوضع السياسي والأمني المنفلت في السودان.

    وأشار إلى أن هناك محاولات للتدخلات الخارجية كما أن هناك تذمر داخل الجيش وداخل المكونات الأخرى وكذلك هناك تذمر وسط المواطنين بسبب ما يحدث في السودان.

    وتوقع رزق أن يزداد الخلاف بين قوى الحرية والتغيير وبين المكون العسكري وحدوث تغيير في النظام سواء كان في المكون المدني أو العسكري أو كليهما وكل ذلك وارد حدوثه في السودان في الأيام المقبلة.

    وكان إئتلاف قوى الحرية والتغيير الذي يتقاسم السلطة مع الجيش في السودان قد طالب بإشراك أجهزة الدولة المدنية في التحقيق بشأن المحاولة الانقلابية التي أعلنت السلطات إحباطها، إلى جانب الأجهزة العسكرية.

    وطالبت قوى الحرية والتغيير بتقديم من نفذ وخطط للانقلاب لمحاكمة عادلة وعلنية وذلك بعد خلاف علني بينها وبين مجلس السيادة برئاسة عبد الفتاح البرهان.

    واتهم الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، السياسيين المدنيين بالسعي وراء مكاسب شخصية ونسيان أهداف الثورة وهو ما أدى الى محاولة الإنقلاب الأخيرة.

    وقال إئتلاف قوى الحرية والتغيير إن تصريحات البرهان، ونائبه دقلو تمثل "تهديدًا مباشرًا لمسار الانتقال الديمقراطي، وأكد الإئتلاف انه لن يسمح بأي التفاف على ما تم الاتفاق عليه وسوف يتصدى بكل قوة وصرامة لمن يحاول المساس بالتحول الديمقراطي.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار السودان عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    البرهان: لا يمكن لجهة واحدة أن تقود السودان خلال الفترة الانتقالية
    "سنتصدى بكل قوة وصرامة"... الحرية والتغيير ترد على تصريحات البرهان وحميدتي
    البرهان: المحاولة الانقلابية ضالع فيها جزء من العسكريين والمدنيين
    هل كانت هناك محاولة انقلاب حقيقية في السودان؟... سياسيون يعلقون
    أحداث شرق البلاد ومحاولة الانقلاب... هل تدفعان السودان لفرض إجراءات استثنائية؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook