22:50 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 213
    تابعنا عبر

    كشف القائم بالأعمال الإسرائيلي بالرباط، ديفيد غوفرين، عن التحاق أول طالبة مغربية غير يهودية الأصل بجامعة إسرائيلية لإتمام دراستها.

    وكتب غوفرين عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "من بين أقوى تجليات التعاون الثقافي بين المغرب وإسرائيل التحاق أول طالبة مغربية عن عمر يناهز 17 سنة بالمدرسة الدولية "كفار هياروك" للدراسة".

    ​وبحسب صحيفة "هسبريس" المغربية، يأتي هذا الإعلان في ظل تطورات في العلاقات الأكاديمية بين المغرب وإسرائيل، من بينها اتفاقات شراكة جمعت جامعات مغربية وأخرى إسرائيلية، نصت ضمن بنودها على تبادل البعثات الطلابية.

    وسبق ووقعت جامعة محمد السادس في المغرب مذكرة تفاهم مع الجامعة العبرية في إسرائيل، وكذلك وقعت في سبتمبر الجاري اتفاقية لـ"تعزيز التعاون الثقافي بين المغرب وإسرائيل" بين جامعتي محمد الخامس وبن غوريون.

    وأواخر 2020، أعلن المغرب استئناف العلاقات مع إسرائيل، التي تم قطعها منذ الانتفاضة الثانية عام 2000، وقرر تطبيع العلاقات مع تل أبيب، ولاحقا تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين، وتدشين خطوط طيران منتظمة ومباشرة بينهما، وفي أغسطس الماضي افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، في الرباط مكتب اتصال بمثابة ممثلية دبلوماسية لبلاده.

    للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    إسرائيل تهنئ ملك المغرب بحصوله على جائزة "جان جوريس للسلام"
    المحكمة الإسرائيلية العليا تقضي بعدم أحقية يهود المغرب في التعويضات
    ذكرى التطبيع مع إسرائيل... المغرب يجدد التأكيد على تشبثه الراسخ بالسلام
    مقتل مواطن إسرائيلي طعنا في مدينة طنجة شمالي المغرب
    هل يتجه المغرب لإنشاء مصانع حربية إسرائيلية على أرضه؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook