09:15 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    قتل 3 مدنيين من أبناء بلدة (الشحيل) خلال عملية إنزال جوي نفذها الجيش الأمريكي ومسلحين موالين له من تنظيم "قسد"، بالقرب من قاعدته اللاشرعية في حقل (العمر) النفطي بريف دير الزور الشرقي شرقي سوريا.

    وبحسب مصادر محلية لمراسل "سبوتنيك" في دير الزور، دوت أصوات انفجارات متتالية وإطلاق نار كثيف على أطراف حي (الشبكة) ببلدة الشحيل بريف دير الزور، وذلك تزامنا مع تحليق للطيران المروحي والحربي التابع لقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

    وأكدت المصادر أن إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الأمريكي والمسلحين الموالين له، أسفر عن مقتل 3 أشخاص في أحد المنازل القريبة من ضفة نهر الفرات.

    وتابع المصدر: "كما قامت قوات الاحتلال الأمريكي والمسلحين الموالين لها باعتقال عدد من أبناء القبائل العربية في البلدة واقتادتهم لجهة مجهولة دون معرفة أسباب الاعتقال".

    وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية لـ سبوتنيك أن قياديا في تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي، يدعى "عبد الكريم العويد"، تعرض صباح اليوم لمحاولة اغتيال في بلدة (أبوحمام) بريف دير الزور الشرقي من قبل مجهولين.

    وقالت المصادر: إن محاولة اغتيال (العويد)، وهو قائد (فوج عسكري) تابع لتنظيم "قسد" في المنطقة، هي الثانية التي تستهدفه خلال الآونة الأخيرة، مؤكدة أن أن محاولة الاغتيال الجديدة لم تنجح.

    وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا قسد في ريف دير الزور الشرقي عودة لعملية الاغتيال والخطف واستهداف لعناصر قوات قسد في المنطقة مما ادى الى تكثيف عمليات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الامريكي والعناصر الموالية له لأبناء القبائل العربية في المنطقة للحد من هذه العمليات وايقافها.

    انظر أيضا:

    استهداف قاعدة أمريكية بقذائف صاروخية في ريف دير الزور شرقي سوريا
    مقتل عناصر من "داعش" بهجوم على نقاط للجيش السوري في ريف دير الزور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook