08:47 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت مصادر عسكرية، إن جماعة "أنصار الله" اليمنية فقدت 58 مقاتلا سقطوا قتلى برصاص القوات الموالية للحكومة في معارك حول مدينة مأرب الاستراتيجية شمالي اليمن.

    وبحسب وكالة "فرانس برس"، قالت المصادر إن القوات الحكومية فقدت هي الأخرى 9 مقاتلين، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

    وصعّدت الجماعة في فبراير/شباط عملياتها العسكرية للسيطرة على مأرب، وأوقعت المعارك مئات القتلى من الجانبين.

    ومن شأن السيطرة على هذه المنطقة الغنية بالنفط أن تعزز الموقف التفاوضي للجماعة في محادثات السلام.

    حذر وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الجمعة، من تداعيات التصعيد العسكري لجماعة "أنصار الله" على الأوضاع الإنسانية في اليمن.

    وقال الوزير ابن مبارك في لقائه بنيويورك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، إن "عواقب تصعيد الحوثيين الأخير في محافظتي مأرب (شمال شرقي اليمن)، وشبوة (جنوب شرقي البلاد)، ومناطق أخرى من اليمن وخيمة على الوضع الإنساني، وإضافة موجات جديدة من النزوح وما رافقها من انتهاكات وزيادة معاناة اليمنيين".

    والقتال في مأرب هو حلقة في سلسلة معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين جماعة "أنصار الله"، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

    طالع أخبار اليمن الآن على سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة "تجسس أمريكية" في مأرب
    مقتل وإصابة العشرات إثر معارك عنيفة بين أنصار الله والجيش اليمني في مأرب
    قيادي في "أنصار الله" يوجه نصيحة لسكان مأرب تتعلق بالعقارات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن الأن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook