00:19 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    وجهت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة احتجاج رسمية طالبت فيها إسرائيل بالكف عن انتهاكاتها واستفزازاتها بحق المسجد الأقصى، وذلك بعد السماح بدخول أعداد كبيرة من "المتطرفين" للحرم القدسي، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، هيثم أبو الفول، إن الوزارة طالبت إسرائيل في المذكرة بالكف عن انتهاكاتها واستفزازاتها، واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، واحترام حرمة المسجد، وسلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية، وفقا لوسائل إعلام أردنية.

    وأضاف المتحدث الرسمي أن "هذه الانتهاكات مرفوضة ومُدانة، وتُمثل استفزازا لمشاعر المسلمين، ولالتزامات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

    كما شدّد على أن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة جميع شؤون الحرم وتنظيم الدخول والخروج منه.

    وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، ظهر اليوم الأحد، أن نحو 651 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية الشرطة والجيش الإسرائيليين.

    وأكدت الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة أن المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد الأقصى، بالتوازي مع إبعاد الشرطة الإسرائيلية المصلين من مسارات المستوطنين لتسهيل عملية الاقتحام.

    تابع أخبار إسرائيل اليوم على سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    لبنان يطلق البطاقة التمويلية والحد الأقصى لكل عائلة 126 دولارا
    مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية... صور
    الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى لمنع مسيرة داعمة للأسرى... فيديو وصور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook