09:21 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأربعاء، أحكامها بحق المتهمين في قضية "التبغ"، والمعروفة باسم "قضية عوني مطيع"، والتي يحاكم على خلفيتها 29 متهما وشركة، بينهم اثنان متوفيان.

    وحسب "قناة المملكة" الأردنية، أعلنت محكمة أمن الدولة تجريم عوني مطيع بتهمة تعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر وبراءته عن تهمتي غسل الأموال ودفع الرشوة، مؤكدة أن المتهمين بقضية التبغ تهربوا جمركيا وضريبيا واعتدوا على علامات تجارية وغشوا بالبضاعة.

    وأضافت أن المتهمين استغلوا أيضا الحوافز المقدمة لتحفيز الاستثمار ووصلوا للتخطيط لمشروع إجرامي منظم، بالإضافة إلى أنهم اعتدوا على أموال الدولة الأردنية وعرضوها للخطر.

    ​وبدأت محكمة أمن الدولة الأردنية، في مارس/ آذار من عام 2019، محاكمة المتهمين والشركات المتورطة في القضية، فيما سلمت السلطات التركية، الأردن المتهم الرئيسي في القضية عوني مطيع في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2018.

    وأسندت نيابة أمن الدولة تهم جناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه والموارد الاقتصادية للخطر وجناية القيام بأعمال من شأنها تغيير كيان الدولة الاقتصادي أو تعريض أوضاع المجتمع الأساسية للخطر، كما استمعت المحكمة خلال عقد جلساتها إلى 141 شاهدا بالقضية إلى جانب عددا من بينات النيابة وشهادات شهود الدفاع والشركات المتورطة بالقضية.

    انظر أيضا:

    محكمة التمييز الأردنية تؤيد الأحكام الصادرة ضد المتهمين في قضية "الفتنة"
    محكمة أردنية ترفض طلب الدفاع باستدعاء 3 أمراء كشهود في قضية "الفتنة"
    محكمة التمييز الأردنية تؤيد الإعدام لـ 6 متهمين في قضية "فتى الزرقاء"
    الأردن... محكمة أمن الدولة تصدر حكمها اليوم في "قضية الفتنة"
    الأردن... دفاع المتهمين في قضية "الفتنة" يكشف مطالبه من المحكمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook