20:36 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهم رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، جماعة "أنصار الله" بشن حرب اقتصادية على حكومته ساهمت في تردي أوضاع البلاد الاقتصادية.

    القاهرة – سبوتنيك. قال عبد الملك، خلال ترؤسه، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر/ أيلول، اجتماعاً ضم قيادات وزارة المالية والبنك المركزي في عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عاصمة مؤقتة: "ما نراه في الواقع الاقتصادي مؤلم ويؤثر على المواطنين، يرجع إلى أسباب عدة منها الحرب الاقتصادية لميلشيا الحوثي، وأيضاً حالة الاضطراب السياسي"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض.

    وأشار إلى "أهمية التنسيق الدائم بين الجهات المسئولة عن ضبط الأداء النقدي والمالي للدولة، من أجل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وضبط الأداء، بما ينعكس على تحسين أسعار صرف العملة الوطنية"، مشدداً على "أنه لا يمكن ضبط الاقتصاد إلا بأدوات الدولة".

    ووجه رئيس الوزراء اليمني بـ "العمل الجماعي بين الحكومة والبنك المركزي والسلطات المحلية، لتحقيق استقرار اقتصادي يلمسه المواطنين في أقرب وقت ممكن".

    وأكد رئيس الحكومة اليمنية "دعم الحكومة الكامل للإجراءات التي يتخذها البنك المركزي لضبط سوق الصرف، ومنع المضاربة على العملة، وطمأنة السوق والمواطنين".

    وشدد على "ضرورة تعزيز الإيرادات وضبط الإنفاق وسرعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في اجتماعه مع محافظي المحافظات"، مشيراً إلى "ضرورة تفعيل أدوات الدولة فيما يخص مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب".

    ووفقاً لوكالة "سبأ"، "تدارس الاجتماع آليات تفعيل وتكامل التنسيق بين السياسات المالية والنقدية، من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وضبط أسعار صرف العملة الوطنية، بما ينعكس على تراجع تضخم أسعار السلع والخدمات، التي تمس بشكل مباشر حياة ومعيشة المواطنين اليومية، وأقر عدداً من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز أداء السياستين المالية والنقدية".

    انظر أيضا:

    مسؤول بالانتقالي الجنوبي يكشف موقف المجلس من دعوة رئيس الحكومة اليمنية للعودة إلى اتفاق الرياض
    رئيس الحكومة اليمنية يؤكد دعمها جهود المبعوث الأممي ومساعي إحلال السلام في البلاد
    20 قتيلا وجريحا إثر قصف حفل رسمي شمال حجة والحكومة اليمنية تتهم "أنصار الله"
    البنك المركزي التابع للحكومة الشرعية في اليمن يعلن عن حملة "غير مسبوقة"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook