21:10 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية، أمس الخميس، النقاب عن كيفية تفتيت الأسرى الفلسطينيين الستة الهاربين من سجن جلبوع، أرضية السجن الخرسانية، والتي كانت سببا في فرارهم.

    ونشرت هيئة البث الإسرائيلية، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، تقريرا مطولا أرفقته بشريط فيديو، ذكرت من خلاله عملية "تفتيت" الأسرى الفلسطينيين الستة الهاربين، في السادس من شهر سبتمبر/أيلول الماضي، والذين تم اعتقالهم، لاحقا، أرضية سجن جلبوع الخرسانية، والتي تمكنوا من خلالها من الفرار إلى خارج السجن.

    وأوضحت القناة العبرية أن وحدة "يهلوم" الهندسية التابعة للجيش الإسرائيلي، والتي أجرت تحقيقا حول عملية الهروب، كشفت أنه من المرجح استخدام الأسرى الستة "حامض" أو "الكوكاكولا" في تفتيت أرضية السجن الخرسانة، وهي الأرضية التي تتواجد أسفل الحفرة التي استغلها الأسرى لحفر النفق من قلب زنزانة الأسر نفسها.

    للمزيد: هل عبر الأسرى الفلسطينيون الستة الحدود اللبنانية؟... صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة

    وأشارت القناة العبرية عبر شريط الفيديو الذي أرفقته بتقريرها حول كيفية هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع، أن وحدة "يهلوم" الهندسية تقوم، حاليا، بعمليات فحص دقيقة داخل السجون المختلفة، بغرض البحث عن أي أنفاق أخرى.

    ونجح 6 من الأسرى الفلسطينيين في الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي، شديد الحراسة، في السادس من الشهر الماضي، عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة، أخرجهم إلى خارج السجن في عملية أسطورية، إلا أن الجيش والشرطة الإسرائيليين تمكنا من إلقاء القبض عليهم واعتقالهم، على التوالي، بعد مرور حوالي 14 يوما من عملية الهروب.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار إسرائيل عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    محمود العارضة: أسمينا نفق سجن جلبوع بـ"الطريق إلى القدس"
    عملية القبض على آخر أسيرين هاربين من سجن جلبوع الإسرائيلي.. فيديو وصور
    قناة عبرية تكشف الأدوات المستخدمة في حفر نفق سجن جلبوع.. فيديو
    حماس: عملية سجن جلبوع ستبقى دليلا على هشاشة أمن إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook