01:29 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، يوم السبت، إن الولايات المتحدة حذرت الخرطوم الأسبوع الماضي من أن الانحراف والتقاعس عن المسار الانتقالي في البلاد، سيعرض علاقة السودان الثنائية مع الولايات المتحدة للخطر بما في ذلك المساعدات.

    واشنطن - سبوتنيك. وقال برايس إن المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان التقى خلال زيارته للسودان برئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وكذلك رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك ضمن زعماء سياسيين آخرين، كاشفا، إن فيلتمان، حث الساسة السودانيين على إحراز "تقدم سريع" نحو الحكم المدني بما في ذلك "التوصل إلى توافق بشأن الموعد" الذي تتولى فيه شخصية مدنية رئاسة مجلس السيادة.

    وأضاف برايس إن "الانحراف عن هذا المسار والتقاعس عن الوفاء بالمعايير الرئيسية سيعرض علاقة السودان الثنائية مع الولايات المتحدة للخطر بما في ذلك المساعدات الأميركية الكبيرة".

    يذكر أن المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، زار السودان في الفترة من 28 سبتمبر أيلول إلى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول بعد أسبوع من محاولة انقلاب أثارت التوترات بين الجماعات المدنية والعسكرية التي تتقاسم السلطة في البلاد.

    وشهد السودان مؤخرا توترات بين السياسيين العسكريين والمدنيين في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها جنود موالون للرئيس السابق، عمر البشير الشهر الماضي. 

    ويتهم الجنرالات بعض السياسيين بتنحية القوات المسلحة والفشل في الإدارة بشكل صحيح، واتهم مسؤولون مدنيون الجيش بالتحريض على الاستيلاء على السلطة.

    تابع آخر  مع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    اجتماع دولي بالأمم المتحدة غدا الخميس لدعم "الانتقال المدني" في السودان
    حميدتي يكشف سبب محاولات الانقلابات العديدة خلال الفترة الانتقالية في السودان
    مصر تدين محاولة الانقلاب في السودان وتؤكد دعمها لمؤسسات الحكم الانتقالي في البلاد
    الأمم المتحدة تدعو للالتزام بالعملية الانتقالية في السودان... بعدما أدانت محاولة الانقلاب في البلاد
    البرهان: لا يمكن لجهة واحدة أن تقود السودان خلال الفترة الانتقالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook