05:31 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    شاركت المملكة العربية السعودية في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ "77 + الصين"، ومثّلها في الاجتماع مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف عبد العزيز الواصل، الذي أكد دعم المملكة لفكرة المساواة بين الدول النامية والمتقدمة في العديد من المجالات الحيوية مثل التعليم والصحة.

    ذكرت ذلك صحيفة "عكاظ" السعودية في تقرير عن الاجتماع، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن قول الواصل إن الاجتماع الحالي يعقد في المدينة التي نشأت المجموعة فيها قبل 57 عاما.

    وأوضح الواصل أن المجموعة مرت بـ 6 عقود من العمل المشترك بين أعضاء المجموعة، التي تحظى بأهمية كبيرة عالميا تجتذب إليها أنظار العديد من الدول والمنظمات الأخرى.

    وقال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن ما وصفه بـ "المبادئ النبيلة"، التي قامت عليها المجموعة تتمثل في دعم الدول النامية في اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا.

    وتابع: "تلك المبادئ كانت سببا في جعل دول تحظى باهتمام عالمي نتيجة عضويتها في المجموعة، بينما لم تكن قادرة على إيصال صوتها منفردة".

     وتنادي مجموعة "77 + الصين" بفرص متساوية في التنمية بين الدول النامية والمتقدمة في العديد من مجالات التعليم والصحة والمياه والغذاء والطاقة والبيئة.

    وقال عبد العزيز الواصل إن المملكة تشجع التجارة بين دول الجنوب والدول الأخرى لأنها تعد المحرك الرئيسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى تبادل المعلومات في ضوء الحفاظ على سيادة الدول الأعضاء في المجموعة.

    يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    وزارة التجارة السعودية تحذر من مخالفة في اليوم الوطني وتتوعد المتورطين
    تراجع التجارة الخارجية السعودية بنسبة 27.6% خلال العام الجاري
    السعودية...8 أعمال تضع مرتكبيها تحت طائلة القانون بتهمة التستر التجاري
    التجارة السعودية تستدعي طرازين من سيارة "بيجو" بسبب عيب قاتل
    مصر: حققنا طفرة في علاقاتنا التجارية مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن, أخبار السعودية اليوم, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook