02:25 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني ، اليوم الأحد، عن تشكيل مرحلة جديدة ومفصلية لتحديث المملكة.

    وأكد الملك عبد الله، خلال اجتماعه في الديوان الملكي الهاشمي، اليوم، مع رئيس وأعضاء اللجنة الملكية، من أجل تحديث المنظومة السياسية، أن تلك المنظومة تشكل مرحلة مفصلية وجديدة كجزء أساسي لمسارات تحديث المملكة في مطلع مئويتها الثانية. 

    ونقلت وكالة عمون، اليوم الأحد، عن العاهل الأردني أن هذه المنظومة السياسية تسير بشكل متوازٍ مع الإصلاحات الإدارية والاقتصادية، التي تعمل الحكومة على تنفيذها، موضحا أن النموذج الديمقراطي الذي تسعى إليه المملكة الأردنية يعبر عن مصلحة وطنية وإرادة سياسية، وهو الأمر الذي يعزز مسيرة التنمية والتحديث والهوية الجامعة، التي تليق بمستقبل الأردن.

    وكان العاهل الأردني قد أمر، في شهر يونيو/حزيران الماضي، بتشكيل لجنة تحديث المنظومة السياسية في المملكة، وتمثل مختلف الأطياف الفكرية والسياسية، وهي المنظومة التي شدد الملك عبد الله على كونها ركنا مهما يسهم بإحداث تطور حقيقي في الأداء النيابي، القائم على العمل الحزبي البرامجي، إضافة إلى الانتقال من العمل الفردي إلى الجماعي المؤثر.

    وذكر العاهل الأردني أن عملية التطوير والتحديث متواصلة ومستمرة وتخضع للتقييم والمراجعة، مطالبا بتعزيز الثقافة السياسية وترسيخها في المجتمع الأردني، بهدف تطوير الحياة الحزبية.

    انظر أيضا:

    الأردن... اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية تعقد اجتماعها الأول
    ملك الأردن يوجه بتحديث المنظومة السياسية في بلاده
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook