21:11 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تدوالت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، اليوم الأحد، مقطع فيديو حول انهيار جبل على سكن عمّالي في منطقة الرسيل الصناعية في العاصمة مسقط.

    وأكدت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، عبر حسابها على "تويتر"، تلقيها بلاغا حول انهيار جبل على سكن عمّالي في منطقة الرسيل الصناعية في مسقط، جرّاء تعرض البلاد لإعصار "شاهين"، موضحة أن فريق البحث والإنقاذ توجه إلى موقع الحادث.

    وأضافت اللجنة أن الفريق تمكن من انتشال شخصين من تحت الأنقاض، فيما يواصل البحث عن الباقي، محذرة من أن سرعة الرياح تُقدر حول مركز الإعصار بـ64 عقدة أي 116 كم في الساعة، وأن سرعة الرياح المصاحبة للإعصار غير مسبوقة.

    ​وتداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق مقطع فيديو يوثق احتجاز السيول لمجموعة من الأشخاص، في أحد الأودية في سلطنة عمان. ونشرت قناة "العربية - سلطنة عمان" على حسابها الرسمي في "تويتر"، مقطع فيديو يوثق محاصرة المياه من كل اتجاه لمجموعة من المواطنين، في وقت يحاولون السير في مجموعة واحدة قبل أن تجرفهم المياه بعيدا.

    وذكرت القناة نفسها في تقرير آخر أن شوارع ولاية بوشر في محافظة مسقط، امتلأت بمياه الأمطار، نتيجة تأثير إعصار "شاهين"، حيث شهدت مناطق مختلفة من السلطنة، اليوم الأحد، أجواء عاصفة وأمطارا شديدة، بسبب تأثيرات إعصار "شاهين".

    وأوردت وكالة الأنباء العمانية، أن أمطارا شديدة الغزارة ستتساقط في العاصمة، مسقط، نتيجة إعصار شاهين، مؤكدة إنقاذ العشرات من الأشخاص، على الأقل، حتى الآن، بالتوازي مع التحذير الثالث لهيئة الطيران المدني في عمان بشأن إعصار "شاهين".

    ​وأصدرت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، مساء السبت، تحذيرا حول الإعصار المتوقع أن يضرب سواحل البلاد يومي الأحد والاثنين.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    سلطنة عمان تعيد جدولة الرحلات الجوية بسبب العاصفة "شاهين"
    إعصار "شاهين" المدمر يصل إلى سلطنة عمان... وهذا تأثيره على السعودية والإمارات
    سلطنة عمان توجه تحذيرات للمواطنين بعد تحول عاصفة "شاهين" إلى إعصار مداري
    سلطنة عمان ودبي تسعيان لتفعيل التأشيرة المشتركة
    دول خليجية تحذر مواطنيها في سلطنة عمان من الإعصار شاهين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook