04:08 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد، اليوم الثلاثاء، موعد دخول السياح من بلدها إلى مدينة دبي الإماراتية من دون تأشيرات.

    وقالت شاكيد: اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لن يُطلب من الإسرائيليين الراغبين في زيارة دبي استصدار تأشيرة دخول، وفق ما نقلته القناة الإسرائيلية الرسمية (كان).

    ولفتت وزيرة الداخلية الإسرائيلية التي تزور الإمارات حاليا، إلى أن اتفاقية الإعفاء من تأشيرات الدخول تشمل أيضا الإماراتيين الراغبين في زيارة إسرائيل.

    وأضافت أنه إذا استمر الانخفاض في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، فإن إسرائيل ستفتح الأجواء في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني أمام السياح المحصنين.

    وستصل شاكيد اليوم إلى معرض "إكسبو 2020" في دبي لزيارة الجناح الإسرائيلي الذي أقيم في حدث تشارك فيه إسرائيل للمرة الأولى.

    وتم إطلاق الرحلات التجارية من إسرائيل إلى دبي في بداية ديسمبر/كانون الأول 2020، عندما أعلنت شركة العال عن تدشين خطوط طيران بين مطار بن غوريون ودبي، وذلك بعد التوصل لاتفاق يسمح بموجبه للطائرات الإسرائيلية بالتحليق فوق سماء السعودية.

    ومنتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقعت إسرائيل اتفاقا لتطبيع العلاقات في واشنطن مع الإمارات، تبعه توقيع عشرات الاتفاقات بين البلدين في مجالات مختلفة بما في ذلك الطيران والسياحة والتجارة والاستثمار والرياضة.

    للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    تفاصيل أكبر صفقة بين إسرائيل والإمارات بعد التطبيع
    مسؤول إسرائيلي يطالب بينيت بإلغاء اتفاق مع الإمارات لـ"أضراره البيئية"
    مظاهرة إسرائيلية للاعتراض على اتفاق مع الإمارات بسبب مخاوف بيئية
    وزيرة إسرائيلية تنتقد صفقة أبرمتها بلادها مع الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook