18:51 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    في محاولة لاستفزاز مشاعر الشعبين المصري والسوري، نشر أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تغريدة جديدة بمناسبة الذكرى الـ 48 لحرب أكتوبر 1973، أثارت حفيظتهم.

    ونشر أدرعي تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الأربعاء، الموافق السادس من أكتوبر/تشرين الأول 2021، بمناسبة الذكرى الـ48 لحرب أكتوبر بين مصر وسوريا من جانب وإسرائيل من جانب آخر.

    وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه في مثل هذا اليوم، في حرب أكتوبر، هاجم الجيشان المصري والسوري قواته العسكرية، لكنهما حققا بعض الإنجازات الميدانية في المراحل الأولى من تلك الحرب، مدعيا أن الجيش الإسرائيلي عاد ليأخذ زمام الأمور، محققا نصرا عسكريا واضحا على الجيشين المصري والسوري.

    واستطرد أفيخاي أدرعي بتغريدة جديدة، ذكر من خلالها أن حرب أكتوبر، أو "يوم كيبور" كما يطلق عليها الإسرائيليون، قد بدأت بغتة، وتركت نتائج أكثر مفاجأة، بدعوى أن تلك الحرب فتحت أبواب السلام بين بعض الدول العربية وبلاده، وحولت العدو إلى صديق وشريك أساسي في صنع السلام.

    ويشار إلى أن حرب أكتوبر، بدأت في السادس من الشهر نفسه للعام 1973، الموافق 10 رمضان 1393 هـ، بهجومين مفاجئين ومتزامنين للجيشين، المصري والسوري، على القوات الإسرائيلية، الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء المحتلة، والجيش السوري في هضبة الجولان المحتلة، وانتهت باستعادة سيناء.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك

    مقارنة بين القوات الجوية المصرية والإسرائيلية في حرب أكتوبر
    © Sputnik
    مقارنة بين القوات الجوية المصرية والإسرائيلية في حرب أكتوبر

    انظر أيضا:

    السيسي: ستظل حرب أكتوبر نقطة تحول في تاريخ مصر المعاصر وقصة نجاح عظيمة
    قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة بشأن حرب أكتوبر 1973.. كيف اتخذت إسرائيل قرار الحرب
    الموت يغيب النقيب المصري أحمد إدريس صاحب فكرة "شفرة حرب أكتوبر"
    وفاة البطل المصري "صائد الدبابات" الإسرائيلية في حرب أكتوبر
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook