16:26 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء 6 أكتوبر/تشرين الأول، اعتراض مسيرة مفخخة، حاولت تنفيذ هجوم على مطار أبها الدولي.

    وأشارت القوات السعودية في بيان نشرته قناة "الإخبارية" السعودية إلى أن عملية الاعتراض أدت إلى تناثر وسقوط شظايا في محيط مطار أبها.

    وأعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تدمير 3 زوارق بحرية مفخخة كانت مجهزة لتنفيذ عمليات عدائية، وذلك خلال استهداف لمواقع تفخيخ وإطلاق الزوارق في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر في اليمن.

    وأشارت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن التحالف أعلن "استهداف موقع لتجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق في اللحية بالحديدة"، وأنه تم "تدمير ثلاثة زوارق مفخخة بالموقع تم تجهيزها لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة".

    وذكرت  الوكالة أن "جهود التحالف أسهمت في حماية خطوط الملاحة والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

    في المقابل، تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي يعترض صاروخا باليستيا أطلق تجاه مدينة نجران بالسعودية
    التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة مفخخة للحوثيين في الأجواء اليمنية
    التحالف العربي يدمر مسيرة مفخخة أطلقتها "أنصار الله" تجاه السعودية 
    التحالف بقيادة السعودية يعلن تدمير 3 زوارق مفخخة في محافظة الحديدة اليمنية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook