03:34 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت رئيسة وفد المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، ريم بنت فهد العمير، أن بلادها تعمل على تحسين الاستهلاك الغذائي وتقليل الهدر بـ50% بحلول 2030.

    وحسب صحيفة "عكاظ"، جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية في المناقشة العامة حول القضاء على الفقر والتنمية الزراعية والأمن الغذائي ضمن أعمال اللجنة الاقتصادية والمالية خلال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وقالت العمير إن السعودية تبذل جهودا للمساعدة في تحقيق الأمن الغذائي عالمياً ومد يد العون للدول الفقيرة والنامية من خلال قنوات متعددة.

    وأضافت أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعمل على أكثر من 1700 مشروع تنصب في مجالات مختلفة ومنها على سبيل المثال لا الحصر الأمن الغذائي، التغذية، المياه والإصحاح البيئي، التعليم، والصحة.

    وأوضحت أن السعودية تواجه التحديات لبناء نظم غذائية مستدامة، ممثلة في التصحر والمناخ الجاف شديد الحرارة وندرة المياه، مشيرا إلى أن المملكة دأبت على العمل على تحسين نظام الاستهلاك وتقليل الهدر بنسبة 50% بحلول عام 2030.

    كما أكدت التزام بلادها في بذل الجهود والتعاون الدولي في سبيل التكاتف للحد من الفقر المدقع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومد يد العون والمساعدة بما يحقق مصلحة الدول والشعوب.

    ** يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    ولي العهد السعودي يستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 مدن اقتصادية في العالم بحلول 2030
    ضمن رؤية 2030... كيف تخطط السعودية لتنمية اقتصادها عبر المدن الذكية؟
    إنفاق 27 تريليون ريال حتى 2030.. ما الفوائد الاقتصادية لبرنامج "شريك" في السعودية؟
    إنجازات وتحديات وآفاق... وزراء سعوديون يكشفون أسرار 5 سنوات من "رؤية 2030"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, السعودية, الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook