10:59 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن مقذوفا معاديا سقط، مساء اليوم الجمعة، على مطار الملك عبد الله في جازان، والذي يمر من خلاله آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

    وأوضح العميد الركن تركي المالكي، أن الهجوم تسبب في 5 إصابات طفيفية بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار - حتى نشر هذا البيان - وأن الحادث يجري متابعته من قبل الجهات المختصة.

    وبالأمس، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

    وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف إصابة 4 من العاملين في مطار أبها الدولي جنوب السعودية، وتهشم الزجاج لبعض الواجهات خلال اعتراضه طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها "أنصار الله" حاولت مهاجمة المطار.

    تقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

    في المقابل، تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    تابع أخبار اليمن الأن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة مفخخة جنوبي السعودية
    التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة مفخخة استهدفت مدينة خميس مشيط السعودية
    التحالف العربي يعترض صاروخا باليستيا أطلق تجاه مدينة نجران بالسعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن الأن, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook