00:57 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أصدر الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قرارا بشأن اعتماد المبادئ العشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاما القادمة.

    وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن "القرار نص على توجيه جميع الوزارات والجهات والأجهزة الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة للالتزام بالمبادئ والاسترشاد بها في كافة توجهاتها وقراراتها، والعمل على تنفيذها عبر خططها واستراتيجياتها.

    وأشارت إلى أن المبادئ العشرة "تمثل مرجعا لجميع المؤسسات في الإمارات لتعزيز أركان الاتحاد وبناء اقتصاد مستدام، وتسخير جميع الموارد لمجتمع أكثر ازدهارا، وتطوير علاقات إقليمية ودولية لتحقيق مصالح الدولة العليا ودعم أسس السلام والاستقرار في العالم".

    وكانت الإمارات اعتمدت في أغسطس/ آب الماضي، قانونا غير مسبوق بشأن محاسبة الوزراء والمسؤولين.

    وأعلن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على موقع "تويتر" أن رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد، اعتمد اليوم مرسوما بقانون بشأن مساءلة الوزراء وكبار موظفي الاتحاد. وقال إنه "بموجب القانون الجديد تتلقى النيابة العامة في الدولة الشكاوى والبلاغات ضد أي من كبار المسؤولين، وتعمل على إحالتهم للتحقيق بالتنسيق مع مجلس الوزراء".

    وأكد الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن القانون يأتي في إطار تعزيز الشفافية والرقابة والمساءلة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وختم بيانه قائلا: "دولتنا دولة قانون، والحفاظ على شفافية ونزاهة حكومة الاتحاد أولوية قصوى".

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار الشرق الأوسط عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ48… خليفة بن زايد يصدر توجيهات سارة للإماراتيين
    خليفة بن زايد يأمر بالإفراج عن 855 مسجونا بمناسبة عيد الأضحى
    ممثلة سورية تكشف عن سعادتها بالعمل إلى جانب نجوم من الإمارات والسعودية وسوريا... صور
    خليفة بن زايد: القضية الفلسطينية في مرحلة حساسة غير مسبوقة
    قرارات جديدة تخص المؤمن عليهم في الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الشرق الأوسط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook