10:05 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أُطلقت باتجاه مدينة خميس مشيط في المملكة.

    وخلال اليومين الماضيين تعرضت المملكة لمحاولات هجوم، إذ اعترضت طائرتين مسيرتين مفخختين حاولتا استهداف المدنيين بمطار الملك عبدالله بجازان.

    كما أعلن التحالف يوم الأربعاء، تدمير 3 زوارق بحرية مفخخة كانت مجهزة لتنفيذ عمليات عدائية، وذلك خلال استهداف لمواقع تفخيخ وإطلاق الزوارق في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر في اليمن.

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

    في المقابل، تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أكد في لقاء مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان "مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتي تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة، ودعم مقترح الأمم المتحدة بشأن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لرحلات من وإلى محطات مختارة.

    وفي 22 مارس/ آذار الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية، عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن، والتوصل إلى اتفاق سياسي شامل، إلا أن جماعة "أنصار الله" اعتبرت أن المبادرة غير جادة ولا جديد فيها، مشترطةً "فصل الجانب الإنساني عن أي مقايضة عسكرية أو سياسية ورفع الحصار".

    انظر أيضا:

    التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة مفخخة استهدفت جنوب السعودية
    باحث سياسي عراقي: تحالفات جديدة يتم التنسيق لتشكيلها عقب الانتخابات العراقية
    التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة ثانية حاولت استهداف مطار الملك عبدالله بجازان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook