10:52 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تأثرت عدد من المدن المصرية بهزات الزلزال الذي تعرضت له جزيرة كريت اليونانية والذي أثار تساؤلات حول إمكانية تعرض مصر لكوارث أرضية في المستقبل.

    ذكرت ذلك "بوابة الأهرام" المصرية، في تقرير عن الزلزال الذي تعرضت له الجزيرة اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الزلزال وصلت قوته إلى 6.3 درجة على مقياس ريختر.

    وذكر بيان مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن الزلزال وقع تحت الجزيرة اليونانية، مشيرا إلى أن تأثيره كان قويا بسبب وقوع اليونان على فوالق جيولوجية.

    وقال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر جاد القاضي إن سكان العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المدن الساحلية مثل الإسكندرية كانوا الأكثر شعورا بالزلزال، مشيرا إلى أنه وقع على مسافة 413 كلم، شمال شرق محافظة مرسى مطروح المصرية.

    يذكر أن آخر زلزال تعرضت له الجزيرة كان في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي وأدى إلى سقوط قتيل و9 مصابين، إضافة إلى الأضرار المادية.

    وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري أن مصر بعيدة عن الأحزمة الزلزالية المعروفة في العالم وهو ما يعني أنها أقل عرضة لخطر الهزات الأرضية الكارثية، مضيفا: "لكنها قريبة من مناطق نشطة زلزاليا مثل خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر".

    وتابع: "هذا هو السبب الذي يجعل مصر تشعر بزلازل ذات قوة متوسطة".

    يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار مصر اليوم عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    زلزال يضرب مدينة أكتوبر... والبحوث الفلكية في مصر تكشف التفاصيل
    مصر... النشع البترولي في خليج السويس ينبئ بحدوث زلزال
    مصر... زلزال بقوة 4.3 درجة
    مصر.. زلزالان في شرم الشيخ وخليج السويس دون وقوع أضرار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن, أخبار مصر الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook