02:55 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حصلت هيئة قناة السويس على المركز الثاني في قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية لأكبر 10 مؤسسات لوجستية في الشرق الأوسط لسنة 2021.

    وذكرت مجلة "فوربس" في قائمتها أن قناة السويس من أهم مصادر الدخل القومي لمصر، وأنها سجلت إيرادات بلغت 3 مليار دولار خلال الأشهر الأولى من العام الحالي، بزيادة قدرها 8.6 بالمئة وذلك بالمقارنة مع 2.7 بالمئة التي حققتها الهيئة في نفس الفترة من العام الماضي.

    كما أشارت المجلة الأمريكية إلى أن قناة السويس شهدت مرور 9763 سفينة خلال النصف الأول من العام الحالي.

    من ناحيته، أكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، في بيان رسمي أن تحقيقها المركز الثاني في قائمة "فوربس" لأكبر 10 مؤسسات لوجستية في الشرق الأوسط يمثل تتويجا لجهود الهيئة المصرية، ونجاحها في تخطي العديد من الأزمات والتحديات خلال 2021، أبرزها جائحة فيروس كورونا، وأزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية "إيفر غيفن".

    وتابع ربيع مشددا على أن ما حققته قناة السويس من طفرة خلال السنوات القليلة الماضية لم يكن ليتحقق لولا الدعم الدائم للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ومتابعته المستمرة للمستجدات المتعلقة بالمشروعات التنموية والخدمية الخاصة بالهيئة، وكذلك تطوير المجري الملاحي لها.

    وجاء اختيار مجلة "فوربس" الأمريكية للمؤسسات الواردة في قائمتها السنوية بناء على عدة معايير، من بينها حساب كمية البضائع المخزنة أو المنقولة، وتقييم حجم كل شركة من حيث أصولها وإيراداتها وقيمتها السوقية.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    المدمرة البريطانية "دايموند" تعبر قناة السويس... صور
    شويغو يدعم فكرة إنشاء ممرات بديلة لطريق الحرير وقناة السويس
    وزير النقل المصري: القطار السريع "قناة سويس" جديدة على قضبان.. فيديو
    تعويم سفينة بنمية عملاقة جنحت في قناة السويس
    كيف أصبحت قناة السويس وصمة عار لبريطانيا ولحظة فارقة في تاريخها الإمبراطوري
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, أخبار مصر الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook