08:05 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال القائم بأعمال السفارة الروسية بدمشق الوزير المفوض إيلدار قربانوف، اليوم الخميس، إن بلاده تقف مع الحوار والحل السياسي في اليمن.

    وحسب بيان حصلت عليه "سبوتنيك"، جاء ذلك خلال لقاء قربانوف مع نظيره اليمني الوزير المفوض لدى سفارة اليمن التابعة لحكومة صنعاء في سوريا رضوان علي الحيمي في مقر السفارة الروسية بدمشق.

    وأوضح البيان أن الجانبان بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم التطرق إلى آخر مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في مختلف مناطق اليمن.

    وأشار البيان إلى أنه تمت أيضا مناقشة رؤية حكومة صنعاء للحل الشامل وحرصها على السلام بالإضافة إلى الحقوق المشروعة للشعب اليمني.

    من جانبه، أكد قربانوف أن روسيا تقف مع الحوار والحل السياسي في اليمن.

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

    وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    واجتمعت أطراف النزاع في اليمن في ديسمبر/كانون الأول 2018، لأول مرة منذ عدة سنوات، على طاولة المفاوضات، التي نظمت تحت رعاية الأمم المتحدة في ستوكهولم. وتمكنوا من التوصل إلى عدد من الاتفاقيات المهمة، لا سيما بشأن تبادل الأسرى، ووقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الاستراتيجية ووضعها تحت سيطرة الأمم المتحدة.

    للمزيد من أخبار اليمن يرجى متابعة سبوتنيك عربي.

    انظر أيضا:

    روسيا تدعم حوارا شاملا يهدف إلى تحقيق الوفاق الوطني وحل المشاكل الإنسانية في اليمن
    لافروف: روسيا تعمل على حل الصراع في اليمن
    وزير الخارجية اليمني: نحرص على التنسيق مع روسيا ونعول على دور فعال لها في حلحلة الأزمة اليمنية
    المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن يؤكد تواصله الدائم مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن الأن, أخبار العالم الآن, أخبار روسيا اليوم, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook