29 يناير 2015, 12:54

معرض الكتاب في القاهرة: "ألف عام من الصداقة المصرية-الروسية"

معرض الكتاب في القاهرة: "ألف عام من الصداقة المصرية-الروسية"

يشارك وفد ثقافي روسي كبير في فعاليات معرض الكتاب المصري المنعقد حالياً في القاهرة، ومن المنتظر أن يشارك الوفد في أنشطة متعددة تعقد على هامش المعرض، في مقدمتها ندوة حول مصر وروسيا وألف عام من الصداقة، إضافة إلى احتفالية مرور 55 عاماً على السد العالي، وفعاليات مائدة مستديرة لمناقشة آفاق العلاقات المصرية الروسية بمشاركة روسية مصرية واسعة.

 

القاهرة – سبوتنيك- مؤمن حسانين

وقال الدكتور شريف جاد، رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفياتية، إن الجمعية تنظم بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي أنشطة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث يعقد، اليوم الخميس الساعة 12 ظهرا، لقاء مع الأديبة الروسية ناتاليا كورتوج حول أدب الأطفال الروس.

وأضاف جاد في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" أن وفدا روسيا كبيرا وصل إلى القاهرة للمشاركة في معرض الكتاب، وسيعقد غدا الجمعة في الثامنة مساءً مائدة مستديرة حول "آفاق العلاقات الروسية المصرية" بحضور عدد من الكتاب و الأدباء المصريين.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أن المعرض يشهد، مساء السبت، انعقاد ندوة "روسيا ومصر وألف عام من الصداقة"، يقدمها الدكتور فلاديمير بيلياكوف المستشرق الروسي والدكتور في العلوم التاريخية.

وأشار جاد أن من بين الفعاليات الروسية في المعرض ستعقد، مساء الأحد المقبل، ندوة عن الإنجازات الروسية في مجال علم المصريات يقدمها الدكتور أليكسي فينوجرادوف، كما ستقام مساء الأربعاء المقبل، احتفالية بمناسبة مرور 55 عاما على وضع حجر الأساس لمشروع السد العالى بالتعاون مع جمعية بناة السد العالي (معرض صور – فقرة غنائية – لقاء مفتوح مع 5 من صناع السد من المهندسين المصريين) وبحضور الوفد الروسي.

وأشار شريف جاد إلى أن جميع هذه الأنشطة سوف تقام بقاعة ضيف الشرف، وبمشاركة أعضاء الجمعية المتطوعين للمساهمة في إقامة حوار مصرى روسي في العديد من القضايا االمهمة.

  •  
    والمشاركة في
 
البريد الإلكتروني