13 نوفمبر 2014, 01:07

مجموعة من القوميين يهاجمون الجنود الأمريكيين في اسطنبول

مجموعة من القوميين يهاجمون الجنود الأمريكيين في اسطنبول

ردد القوميون من اتحاد شباب تركيا شعارات متعددة، مثل "يانكي، عودوا إلى دياركم" و"تسقط الامبريالية الأمريكية". ولطخوا الجنود بالطلاء الأحمر. وحاولوا وضع الأكياس البلاستيكية على رؤوسهم.

وقد هاجم مجموعة من الشباب القوميين الأتراك اليوم الأربعاء 12 تشرين الثاني/نوفمبر ثلاثة جنود أمريكيين في منطقة سياحية في اسطنبول.

وكان الجنود يرتدون ملابسهم المدنية. ووقع الهجوم بعد نزولهم من السفينة الأمريكية ROSS . وكان الجنود في اسطنبول لمدة 4 أيام بعد عودتهم من مناورات الناتو في البحر الأسود.

واضطر الجنود الأمريكيون إلى الفرار من الحشود الغاضبة. وتم اعتقال 12 شخصا من قبل رجال الشرطة. وصور الهجوم على الجنود ونشر مقطع الفيديو على شبكة الانترنت.

كما قال رئيس فرع اسطنبول للمنظمة القومية أوغور ايتاك: "نعتبر الجنود الأمريكيين قتلة ونطالبهم بمغادرة أرضنا. ونستخدم حقنا في الاحتجاج".

وأشار إلى أن الحملة جاءت ردا على الحادث الذي وقع في مدينة السليمانية شمال العراق في عام 2003، حين اعتقل الجنود الأمريكيون جنودا أتراك ووضعوا الأكياس على رؤوسهم. وأضاف أن القوميين الأتراك يواصلون الحملات ويهددون الجنود الأمريكيين بأنهم لن يسمحوا لهم بالتجول على الأراضي التركية بسلام.

وأدانت السفارة الأمريكية في أنقرة نشاطات القوميين واصفة إياها بالمثيرة للاشمئزاز.

  •  
    والمشاركة في
 
البريد الإلكتروني