17 نوفمبر 2014, 02:02

"قبعة" نابليون في مزاد بـ 1.9 مليون يورو

جرى المزاد، يوم السبت، في مدينة فونتينبلو بفرنسا، حيث أمضى نابليون بونابرت فيها أوقاتا طويلة. وقد بيعت القبعة في المزاد بمليون و884 ألف يورو.

بيعت القبعة السوداء للقائد الفرنسي نابليون بونابرت، يوم السبت، بنحو 1.9 مليون يورو من دون أن يسمى اسم المشتري، ولكن عرف أنه من كوريا الجنوبية. اشترى الشخص الكوري القبعة بمليون و884 ألف يورو، مع العلم أن قيمتها قدرت بـ 300 – 400 ألف يورو. ولكن الخبراء اقترحوا أنه يمكن بيع قبعة الإمبراطور الفرنسي بمليوني يورو.

ومن المعروف أن نابليون بونابرت كان يرتدي هذه القبعة السوداء خلال معركة "مارينجو" في إيطاليا عام 1800، كما وارتدى ما يقرب من 120 قبعة أخرى خلال فترة حكمه التي وصلت إلى 15 عاما، ولم يتبق من هذه القبعات سوى 30 قبعة فقط معروضة في عدد من المتاحف.

وجرى المزاد، يوم السبت، في مدينة فونتينبلو بفرنسا، حيث أمضى نابليون بونابرت الكثير من الوقت. كانت قبعة نابليون محفوظة في مجموعة متاحف موناكو مع الآثار الأخرى المرتبطة بأول امبراطور لفرنسا. وقد جمع هذه القطع الأثرية القيّمة، القدماء الذين كانوا يتوالون على سدة الحكم، ومنهم - الأميرة ألبيرا الثانية ووالدها الملك رينيه الثالث.

  •  
    والمشاركة في
 
البريد الإلكتروني