24 يناير 2015, 16:04

مديرة مجلس الأعمال الروسي - المصري لـ "سبوتنيك": المجلس يبذل جهداً ضخماً من أجل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

مديرة مجلس الأعمال الروسي - المصري لـ "سبوتنيك":  المجلس يبذل جهداً ضخماً من أجل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

 أكدت منى خليل، المديرة التنفيذية لمجلس الأعمال الروسي - المصري، أن مجلس الإدارة الجديد يقوم بعمل وضخم من أجل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

القاهرة – سبوتنيك - مؤمن حسانين

 

وأشارت خليل، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" اليوم السبت، إلى أنه تم تشكيل مجلس إدارة المجلس من 6 أشخاص يعرفون مصر جيداً وكلُ منهم متخصص في مجال من المجالات مثل الصحة، والطب البيطري، والتعدين، ووسائل الإعلام والعلاقات العامة، وغيرها، موضحة أن أعضاء مجلس الأعمال يمثّلون العديد من الشركات الروسية التي تعمل بالفعل أو تريد العمل في السوق المصرية.

وأكدت أن إدارة المجلس عقدت جملة من اللقاءات مع عدد من الوزراء المصريين من بينهم وزير الصناعة والتجارة، ووزير الطاقة، ومع وزير التموين، ووزير السياحة، إلى جانب اجتماعات أخرى مع ممثلي قطاع الأعمال المصري حيث اتسمت تلك الاجتماعات بالفاعلية وبالرغبة في دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب.

ونوهت المديرة التنفيذية لمجلس الأعمال الروسي - المصري بأن المجلس أعد قائمة ببعض القضايا ذات الأولوية والأهمية التي تتطلب المناقشة الفورية على مستوى الحكومتين الروسية والمصرية.

ونقلت خليل عن رئيس مجلس الأعمال الروسي المصري ميخائيل أورلوف، تأكيده "على ضرورة أن يكون هناك اتفاق مباشر بين البنوك المصرية والروسية، وأن من شأن هذا الاتفاق السماح للتعامل بالعملة المحلية، وعدم الإرتباط بأي عملة أجنبية ثالثة.

وأضافت أن السفارة المصرية بموسكو أقامت، في الثاني والعشرين من يناير/كانون الثاني الجاري، حفل استقبال لتكريم مجلس الأعمال الروسي - المصري بحضور أكثر من 40 رجل أعمال روسيا.

وتابعت خليل أن "السفير المصري لدى روسيا محمد البدري تطرق خلال الحفل إلى الوضع السياسي في مصر، ولفت إلى استعدادات بلاده لإجراء الانتخابات النيابية لاستكمال آخر مراحل خطة خارطة المستقبل، وأكد أن مصر تتمتع بالاستقرار الكامل".

وأشارت إلى أن أورلوف تناول، في كلمته الموجزة خلال حفل الإستقبال، المشاريع الكبرى التي تطلق اليوم فى مصر، ودعا رجال الأعمال الروس للعمل في مصر وعدم تفويت الفرصة.

الجدير بالذكر، أن مجلس الأعمال الروسي - المصري شارك في مؤتمر "المائدة المستديرة" الذى أعدته وكالة "روسيا سيغودنيا" أمس الجمعة، بحضور السفير المصري لدى موسكو، وغيورغي بيتروف نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية الروسية، وفلاديمير بيلياكوف، الباحث الأقدم بمعهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية أستاذ الجامعة العسكرية.

 

  •  
    والمشاركة في
 
البريد الإلكتروني