3 فبراير 2015, 11:15

شتاينماير: تزويد أوكرانيا بالأسلحة الأمريكية سيزيد أعداد الضحايا

شتاينماير: تزويد أوكرانيا بالأسلحة الأمريكية سيزيد أعداد الضحايا

صرح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، بأن تزويد أوكرانيا بالأسلحة الأمريكية في حال حدوثه، لن يسهم إلا في ارتفاع حصيلة ضحايا النزاع الأوكراني.

وعبّر شتاينماير في تصريح صحفي، يوم أمس الاثنين، عن قناعته بأن هذا النزاع "لا يمكن حله بالطرق العسكرية"، لافتا إلى أن أصدقاءه الأمريكيين الذين يبحثون مسألة تزويد أوكرانيا بالأسلحة يشاطرونه هذا الرأي أيضا.

وشدد رئيس الدبلوماسية الألمانية على ضرورة محاولة تسوية النزاع في أوكرانيا فقط عن طريق المفاوضات، مضيفا أن "القرارات السياسية الحقيقية تتجسد على أرض الواقع من خلال الجلوس إلى طاولة المفاوضات، لا بواسطة التهديد بالسلاح مطلقا".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت، يوم الأحد الماضي، أن الإدارة الأمريكية بدأت مجددا في بحث مسألة تزويد أوكرانيا بالأسلحة عقب سلسلة الإخفاقات التي لحقت بالجيش الأوكراني مؤخرا في شرق البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن وزير الخارجية جون كيري، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارتن ديمبسي، مستعدان لمناقشة هذه الفكرة، كما أن الجنرال فيليب بريدلاف، القائد العسكري لحلف شمال الأطلسي يدعم الآن تقديم مثل هذه المساعدات الفتاكة، إضافة إلى سوزان رايس مستشارة الأمن القومي الأمريكي.

 

  •  
    والمشاركة في
 
البريد الإلكتروني