قواعد استخدم المواد على مواقع إذاعة صوت روسيا

 1  مبادئ عامة

1-1 تحدد قواعد استخدام المواد التي يتم نشرها على مواقع إذاعة صوت روسيا (لاحقاً - "قواعد الاستخدام"، "القواعد") كيفية وشروط استخدام هذه المواد، التي يتم نشرها على مواقع إذاعة "صوت روسيا" (لاحقاً - الشركة)، بما في ذلك البوابات، وأقسامها، والصفحات (لاحقاً - موقع الشركة) والتي تشمل:

http://rus.ruvr.ru/, http://albanian.ruvr.ru/,http://english.ruvr.ru/, http://arabic.ruvr.ru/, http://bengali.ruvr.ru/, http://bulgarian.ruvr.ru/,http://hungarian.ruvr.ru/, http://vietnamese.ruvr.ru/, http://greek.ruvr.ru/, http://dari.ruvr.ru/,http://spanish.ruvr.ru/, http://italian.ruvr.ru/, http://radiovr.com.cn/, http://korean.ruvr.ru/, http://kurdish.ruvr.ru/,http://mongolian.ruvr.ru/, http://german.ruvr.ru/, http://norwegian.ruvr.ru/, http://persian.ruvr.ru/,http://polish.ruvr.ru/, http://portuguese.ruvr.ru/, http://pashto.ruvr.ru/, http://romanian.ruvr.ru/,http://serbian.ruvr.ru/, http://slovak.ruvr.ru/, http://turkish.ruvr.ru/, http://urdu.ruvr.ru/, http://finnish.ruvr.ru/,http://french.ruvr.ru/, http://hindi.ruvr.ru/, http://czech.ruvr.ru/, http://swedish.ruvr.ru/, http://japanese.ruvr.ru/.

وهذه القائمة قابلة للتغيير. وفي حال لم يتم ذكر موقع ما في هذه القائمة، ولكن من محتواها يلي بوضوح أنه ينتمي للشركة، يمكن تطبيق هذه القواعد.

1-2 قبل استخدام المواد المنشورة على مواقع الشركة المذكورة أعلاه، ينبغي على المستخدمين الاطلاع على نص القواعد هذا.

1-3 يمكن أن يكون نص القواعد مترجم إلى لغات أخرى، ومنشور على مواقع الويب الرسمية وفقاً للغة الموقع. وفي حال وجود اختلاف بين النسخة الروسية من القواعد ونسخة القواعد بلغة أخرى، فإنه يتم اعتماد مبادئ نسخة القواعد باللغة الروسية.

 

2  مفاهيم وتعريفات أساسية

2-1 "الموقع الالكتروني"- هو مجموعة من المعلومات المنشورة على شبكة اتصال سلكية ولاسلكية "الانترنت"، حيث يمكن لأطراف ثالثة الوصول إليه عن طريق عنوان محدد "مسار مورد منمط"، والاسم المطابق له، بما في ذلك النطاقات الفرعية التي تمتلكها الشركة.

2-2 "المستخدم"- أي شخص يمكن له الحصول على سماح للوصول إلى مواقع الشركة المشار إليها في البند 1-1، أو أي كيان قانوني، بما في ذلك وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الالكترونية، ووسائل الإعلام المطبوعة، ومواقع الانترنت "بوابات، صفحات، مدونات" المسجلة وغير المسجلة كوسائل إعلام.. إلى أخره.

2-3 "المواد"- أي معلومات "بما في ذلك الموسيقى التصويرية والنصوص والصور والمعلومات المصورة، وغيرها من مواد الصوتية والفيديو والسمعية الصوتية"، المنشورة على مواقع الشركة.

2-4 "مواد إخبارية"- تقارير عن أحداث وحقائق تتضمن معلومات إعلامية بحتة.

2-5 "نصوص مواد إعلامية"- وهي مواد تحليلية منشورة على شكل نصوص على مواقع الشركة ذات طابع إعلامي .

2-6 "مواد حقوق الطبع والنشر"- وهي مواد وضعت على مواقع الشركة في أي شكل من الأشكال، وتمثل أعمالاً ومؤلفات أصلية تحمل طابعاً ثقافياً تعليمياً ترفيهياً، أو أي طابع أخر.

2-7 "استخدام المواد"- نسخ وتخزين وتوزيع والعرض العلني، وإجراء عملية البث ونقل المعلومات عن طريق الكبل، وعرض المعلومات لتصبح متاحة للجميع والترجمة وإعادة الصياغة، ووسائل ممكنة أخرى للاستخدام، وفق التشريعات المنصوص عليها في القانون الروسي، بما في ذلك المادة رقم 1270 من القانون المدني لروسيا الاتحادية.

2-8 "الرابط التشعبي أو الوصلة الفائقة" الرابط التشعبي هو عنصر في مستند أو وثيقة إلكترونية، يقود إلى قسم آخر في نفس المستند، أو يقود إلى مستند آخر، أو إلى قسم معين في مستند آخر. وهذا يجلب المعلومة المشار إليها للمستخدم عندما يتم اختيار هذا العنصر التصفحي بواسطة المستخدم. الاستخدام الأكثر شيوعاً للروابط التشعبية يكون في تصفح صفحات الويب، وتعتبر الروابط التشعبية أساس النص الفائق.

2-9 "رابط آر إس إس"صيغة بيانات لنشر التلقيمات، وهي وسيلة لتمكين البرمجيات والنظم المختلفة من استهلاك ما تنشره نظم غيرها من محتوى، ومن تطبيقاتها تمكين القراء من متابعة آخر أخبار المواقع دون الحاجة لزيارة كل موقع على حدة، أو عبارة عن تقنيه كتابة المحتوى بحيث نستطيع نقله إلى موقع آخر .

 

3  استخدام مواد من مواقع الشركة

3-1 يسمح استخدام المواد المنشورة على مواقع الشركة من قبل المستخدمين فقط، بموافقة خطية مسبقة من قبل الشركة أو على أساس إبرام اتفاق مع الشركة، باستثناء ما هو محدد في القواعد التي تم ذكرها أنفاً.

3-2 يمنع استخدام المواد المنشورة على مواقع الشركة، والتي لم يتم إنتاجها من قبل الشركة نفسها أو بطلب منها، "تحتوي على إشارة واضحة إلى منتج أخر و/أو مصدر مستعار أخر إلى أخره"، من قبل المستخدمين دون موافقة خطية من الشركة، والتي تمنح في حال وجود سماح لدى الشركة نفسها من صاحب حقوق الطبع والنشر من أجل توفير الحق في استخدام هذه المواد للمستخدمين.

 

4  استخدام المواد دون مقابل

4-1 يمكن استخدام المواد المنشورة على مواقع الشركة باستثناء توزيعها بأي وسيلة منصوص عليها في القانون، وفي هذه القواعد "لا ينطبق هذا على حالات الاستشهاد"، دون الحصول على موافقة خطية من الشركة ودون مقابل، بما في ذلك في المدونات والشبكات الاجتماعية، شريطة أن يكون المستخدم فرداً، فإن مثل هذا الاستخدام هو فقط لأهداف شخصية وليس القصد منه تحقيق الأرباح.

4-2 يسمح باستخدام نصوص المواد الإعلامية التابعة للشركة فيما عدا ما هو منصوص عليه في البند 4-1، دون موافقة خطية ومجان فقط في الحالات التالية:

4-2-1 على مواقع الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية كافة.

4-2-2 في المراجع المجانية العامة والموارد التربوية والدراسات الإقليمية الالكترونية.

4-3 يسمح باستخدام نصوص المواد الإعلامية من قبل المنظمات الدينية مجاناً، فقط بعد الحصول على موافقة خطية من قبل الشركة.

4-4 يمكن استخدام المواد الإخبارية من قبل أي مستخدم دون الحصول على موافقة خطية من الشركة وبدون مقابل. لكن في الوقت نفسه يجب على المستخدمين في كل حالة يتم فيها استخدام المواد الإخبارية، الإشارة إلى رابط المصدر، وتثبيت الارتباط التشعبي على موقع الشركة التي تم استعارة هذه المواد منها.

كما ينبغي وضع الارتباط التشعبي مباشرة على نفس الصفحة التي تنشر المادة الإعلامية المستعارة أو أي جزء منها.

4-5 يمكن استخدام مواد حقوق الطبع المنشورة على مواقع الشركة باستثناء الحالات المنصوص عليها في البند 4-1، فقط بعد الحصول على موافقة خطية من الشركة.

 

5  استخدامات أخرى

5-1 يتم استخدام المواد المنشورة على مواقع الشركة تجارياً فقط على أساس إبرام اتفاقات مع الشركة. علماً أن تكلفة استخدام كل مادة يتم الاتفاق عليها بين الطرفين على حدى. وبحسب الظروف والحالات المتاحة يمكن للشركة أن تسمح باستخدام المواد مجاناً.

5-2 يمكن استخدام المواد الإعلامية المصورة، والرسومات البيانية المنشورة على مواقع الشركة، باستثناء ما هو منصوص عليه في البند 4-1، فقط بعد الحصول على موافقة خطية من الشركة، أو بموجب عقد مع الشركة، بالإضافة إلى السماح بوضع شعار الشركة بشكل ملزم والارتباط التشعبي على موقع الشركة.

5-3 يسمح باستخدام مواد الموسيقى التصويرية والفيديو، وغيرها من المواد السمعية والبصرية، باستثناء ما هو منصوص عليه في البند 4-1، فقط بعد الحصول على موافقة خطية من الشركة أو بموجب عقد معها.

5-4 في حال كانت هناك ضرورة لاستخدام مواد منشورة على مواقع الشركة، تعود حقوق ملكيتها لأطراف ثالثة، يجب على المستخدمين الرجوع إلى أصحابها، إلا عندما يكون لدى الشركة إذن من صاحب المادة يوفر للمستخدمين حق استخدام مثل هذه المواد.

 

6  واجبات المستخدم عند استخدام المواد

6-1 نشر الروابط والارتباطات التشعبية على موقع مصدر الاقتراض.

6-1-1 المتطلبات العامة للحصول على روابط وارتباطات تشعبية على موقع مصدر الاقتراض هي:

- الإشارة إلى الصفحة الرئيسية لموقع الشركة باللغة ذات الصلة وفقاً لقواعد البند 1-1 أو عنوان صفحة معينة من موقع الشركة أو ملف من مكان الاقتراض، والإشارة إلى اسم الشركة: إذاعة "صوت روسيا"؛

- ينبغي أن يكون الرابط مفهوماً ومتاحاً للعرض. يجب أن يكون الارتباط التشعبي نشطاً ومتاحاً للتنقل إلى مصدر الاقتراض المحدد، والموجود على موقع الشركة، وينبغي فهرستها من قبل مواقع البحث التقليدية في شبكة الانترنت، ولا ينبغي أن تكون هناك عوائق أخرى في محرك البحث لهذا الرابط، بما في ذلك الصفحة التي تتبع للرابط، لا ينبغي أن تكون محظورة للتسجيل، وإضافة المعلومات بواسطة ملف robots.txt ، والتعريف به من الصفحة نفسها، ولا ينبغي أن يوصف الارتباط التشعبي بـ هاش تاغ <noindex > ، و يجب أن لا تحتوي على سمة nofollow 6-1-2 عند استخدام المواد في وسائل الإعلام الإلكترونية، وعلى صفحات المواقع الإلكترونية، والملفات الإلكترونية أو النماذج الإلكترونية الأخرى، يجب على المستخدم في كل حالة الاشارة إلى رابط مصدر الاقتراض على شكل ارتباط تشعبي نشط .

6-1-3 عند استخدام المواد في الصحف أو الكتب، أو غيرها من المطبوعات (الورقية وأشرطة تصويرية وغيرها)، يجب على المستخدم في كل حالة تحديد (توفير الرابط) المصدر بالإشارة إلى الصفحة الرئيسية لموقع الشركة باللغة ذات الصلة، واسم الشركة بالكامل إذاعة "صوت روسيا"، أو إلى موقع (ملف، صفحة، قسم) الشركة، الذي أخذت منه المادة.

6-1-4 عند استخدام نصوص المواد ينبغي تفعيل الروابط والارتباطات التشعبية من قبل المستخدم في الفقرة الأولى من النص، والتي تستخدم فيها نصوص المواد الموجودة على مواقع الشركة أو مباشرة على موقع مادة النص المستخدم. لا ينبغي أن يكون حجم خط الرابط، أو الارتباط التشعبي، أقل من حجم خط نص المستخدم، والذي يستخدم في المواد النصية المنشورة على مواقع الشركة.

6-2 يمكن استخدام مواد الشركة المستمدة من مصادر ثانوية فقط عند الإشارة إلى المصدر، وفقاً للقواعد المنصوص عليها في البندين 6.1.1 - 6.1.4 .إذا كان هذا الاستخدام لا يؤدي إلى انتهاك حقوق ملكية صاحب المواد المشار إليها.
6-3 التزام الدقة بالاستخدام.

6-3-1 يمنع إجراء أي تعديلات على المواد المنشورة على مواقع الشركة، وفقاً للقواعد المنصوصة، باستثناء القيام باختصار نصوص المواد. كما يسمح باختصار نصوص المواد فقط في حال لم يؤد ذلك إلى تشويه المعنى. 

6-3-2 لدى استخدام مواد أخرى غير نصية، يمكن معالجتها فقط في حال وجود إذن خطي من الشركة .

6-3-3 تقع مسؤولية تغيير معنى المواد، التي تظهر من جراء الاستخدام غير الدقيق، على عاتق المستخدم .

6-3-4 يحظر إدراج المعلومات التي تكرر معلومات الشركة بشكل كامل على رابط RSS .
6-3-5 عند استخدام مواد الشركة المعالجة في روابط RSS من قبل المستخدمين، يحظر الإشارة إلى نفس الوقت أو وقت أقل من وقت إصدار المواد ذات الصلة على موقع الشركة.


7  أحكام ختامية

7-1 يجوز للشركة في أي وقت تغيير القواعد بدون إشعار المستخدمين. وأية تغييرات تنشر على مواقع الشركة، وتدخل حيز التنفيذ من تاريخ هذا النشر.

7-2 بشأن جميع المسائل المتعلقة باستخدام المواد المنشورة على مواقع الشركة، "بما في ذلك المدفوع أجرها"، مع الحصول على حقوق تشغيل وبث مواد الفيديو والمواد الصوتية، مع إبرام العقود ودفع الأجور المترتبة، وتوفير نسخ المواد الأصلية، ينبغي التواصل على العنوان الالكتروني distrib@ruvr.ru أو عن طريق الهاتف:

+7 (495) 950-63-40

يمكن قراءة النص كاملاً على البريد الالكتروني :

http://rus.ruvr.ru/regulation /

 
البريد الإلكتروني