01:20 30 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    ممثلون

    "الرجل الطائر" المكسيكي يسعى لاختطاف 9 جوائز أوسكار 2015

    © Sputnik. Ekaterina Chisnakova
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 47611

    تهيأ مسرح "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس الأميركية لاستقبال نجوم العالم في حفل توزيع النسخة الـ87 من جوائز الأوسكار مساء اليوم الأحد، الذي تتنافس فيه مجموعة من الأفلام يتصدرها الفيلم الأوفر حظا "Birdman" أو "الرجل الطائر"، للمخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس إنياريتو، الذي رشح لتسع جوائز من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

    ويأتي بعده في قائمة أكبر عدد ترشيحات فيلم "Boyhood" أو "صبا" للمخرج ريتشارد ستيوارت لينكليتر، الذي ينافس في سبع فئات منها أيضا أفضل مخرج وأفضل فيلم.

    ويحتدم السباق بين "الرجل الطائر"، الذي يروي قصة ممثل يسعى لاستعادة مجده، و"صبا" الذي يتحدث عن مراحل حياة البطل على مدار 12 عاما، لاقتناص جائزة أفضل فيلم، لكن جوائز أوسكار، بطبيعة الحال، يصعب التكهن بها مطلقا.

    وتسعى النجمة جوليان مور هذا العام للفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، لأول مرة في تاريخها، عبر دورها في فيلم "Still Alice" أو "لاتزال أليس" للمخرج ريتشارد ويستمورلاند، الذي تجسد فيه شخصية أم تعاني جراء إصابتها بمرض الزهايمر.

    أما النجمة المخضرمة ميريل ستريب، فرشحت هذا العام للأوسكار للمرة الـ19 في تاريخها، لكن كأفضل ممثلة مساعدة عن دور الساحرة الذي قدمته في فيلم "Into the Woods" أو "داخل الغابة" للمخرج روب مارشال، علما بأنها فازت بالأوسكار ثلاث مرات في السابق.

    وفي فئة أفضل فيلم يتنافس: " American Sniper" أو "القناص الأمريكي" ، و" The Imitation Game" أو "لعبة التقليد"، و"الرجل الطائر"، و"Selma" أو "سيلما"، و"صبا"، و"The Theory of Everything" أو "نظرية كل شيء"، و"The Grand Budapest Hotel" أو "فندق بودابست العظيم"، و" Whiplash" أو "ضربة سوط".

    أما جائزة أفضل مخرج فتشهد منافسة ساخنة أطرافها: أليخاندرو جونزاليس إنياريتو عن "الرجل الطائر"، و ريتشارد ستيوارت لينكليتر عن "صبا"، وبينيت ميلر عن " Foxcatcher" أو "صائد الثعالب"، ويس أندرسون عن "فندق بودابست العظيم"، ومورتين تيلدوم عن "لعبة التقليد".

    ويتسابق على جائزة أفضل ممثل: ستيف كاريل عن "صائد الثعالب"، ومايكل كيتون عن "الرجل الطائر"، وبرادلي كوبر عن "القناص الأميركي" ، وإيدي ريدمين عن "نظرية كل شيء"، وبنديكت كومبرباتش عن "لعبة التقليد".

    وفي فئة أفضل ممثلة تتنافس: ماريون كوتيار عن " Deux jours, une nuit" أو "يومان وليلة واحدة"، وجوليان مور عن "لا تزال أليس"، وفيليسيتي جونز عن "نظرية كل شيء"، وروزموند بيك عن "Gone Girl" أو "فتاة ذهبت"، وريس ويذرسبون عن " Wild" أو "بري".

    كما ترشح لجائزة أفضل ممثل مساعد: روبرت دوفل عن " The Judge" أو "القاضي"، وإيثان هوك عن "صبا"، وإدوارد نورتون عن "الرجل الطائر"، ومارك روفالو عن "صائد الثعالب"، وجي كي سيمونز عن "ضربة سوط".

    وتبرز ميريل ستريب في فئة المرشحات لأفضل ممثلة مساعدة والتي تضم أيضا: باتريشيا أركيت عن "صبا"، ولاورا ديرن عن "بري"، وكيرا نايتلي عن "لعبة التقليد"، وإيما ستون عن "الرجل الطائر".

    وتشهد فئة أفضل فيلم أجنبي منافسة بين الروسي " Leviathan" أو "تنين" للمخرج أندريه زفجانتسيف، والفيلم الأرجنتيني " Relatos Salvajes" أو "حكايات برية"، وهو من إخراج داميان سزفيرون، والموريتاني "تمبكتو" للمخرج عبدالرحمن سيساكو، والبولندي "إيدا" للمخرج باول باوليكوسكي.

    الكلمات الدلالية:
    جائزة أوسكار, أفلام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik