17:27 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الفائزون بجوائز الأوسكار

    "الرجل الطائر" يحصد أهم جوائز الأوسكار لعام 2015

    © REUTERS/ Lucy Nicholson
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 23701

    حصد فيلم "Birdman" أو "الرجل الطائر" للمخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس إنياريتو، أهم جوائز الأوسكار في نسختها الـ87، حيث فاز بأربع جوائز أبرزها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

    وخلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقيم، مساء الأحد، بحضور نخبة من نجوم هوليوود، فاز "الرجل الطائر" أيضا بجائزة أفضل سيناريو وأفضل تصوير، علما بأن الفيلم كان مرشحا في تسع فئات مختلفة.

    كانت التوقعات تشير إلى أن "الرجل الطائر" سيدخل سباقا محتدما مع فيلم "Boyhood" أو "صبا" للمخرج ريتشارد ستيوارت لينكليتر، لاقتناص أهم الجوائز.

    ولكن "صبا" خالف التوقعات كافة، ولم ينل سوى جائزة أفضل ممثلة مساعدة ذهبت إلى باتريشيا أركيت.

    وأخيرا نجحت النجمة جوليان مور في التتويج بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة لأول مرة في تاريخها عبر دورها في فيلم ،"Still Alice" أو "لاتزال أليس" للمخرج ريتشارد ويستمورلاند، والذي تجسد فيه شخصية أم تعاني جراء إصابتها بمرض الزهايمر.

    وخرجت النجمة المخضرمة ميريل ستريب، خالية الوفاض من جوائز الأوسكار لهذا العام بعد أن رشحت للجائزة للمرة الـ19 في تاريخها، لكن كأفضل ممثلة مساعدة عن دور الساحرة الذي قدمته في فيلم "Into the Woods" ، أو "داخل الغابة" للمخرج روب مارشال، علما بأنها فازت بالأوسكار ثلاث مرات في السابق.

    وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى إيدي ريدمين عن دور البطولة في فيلم " The Theory of Everything "   أو "نظرية كل شيء"، أما جائزة أفضل ممثل مساعد فكانت من نصيب جي كي سيمونز عن " Whiplash" أو "ضربة سوط".

    ونال جراهام مور جائزة أفضل سيناريو مقتبس عن فيلم "The Imitation Game" أو "لعبة التقليد"، بينما حصد فيلم "ضربة سوط" على جائزة أفضل مونتاج،  فيما اختيرت "جلوري" من فيلم "Selma" أو "سيلما" كأفضل أغنية.

    كما توج فيلم "The Grand Budapest Hotel" أو "فندق بودابست العظيم" بأربعة جوائز هي: أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصميم ملابس، وأفضل مكياج.

    وفاز فيلم "القناص الأمريكي" بجائزة أفضل مونتاج صوت ومؤثرات صوتية.

     

    واقتنص البولندي "إيدا" للمخرج باول باوليكوسكي جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، في فئة تنافست عليها أفلام عدة من بينها الروسي "Leviathan" أو "تنين" للمخرج أندريه زفجانتسيف.

    كانت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل من نصيب "Big Hero 6" أو "بطل كبير 6"، أما أفضل فيلم رسوم متحركة قصير فنالها "Feast" أو "عيد".

     

    انظر أيضا:

    تاريخ "الفن السابع" يرصد منحنيات "صعود وهبوط" السينما المصرية والروسية
    روسيا والمكسيك تعززان التبادل الثقافي بتنظيم أسبوع السينما الوطنية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik