18:46 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    موسكو

    "مطلوب" مصري يعرض في مهرجان المسرح الدولي في روسيا غدا

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 20

    تشارك أكاديمية الفنون المصرية في المهرجان الدولي المسرحي الشبابي، المعروف باسم "ليفي بيريج"، المنعقد حاليا في العاصمة الروسية موسكو، بمسرحية تحمل إسم "Wanted"، والتي من المقرر عرضها غدا الاثنين.

    يحتل "مهرجان المسرح الدولي" في موسكو، مكانة متميزة كأحد أشهر المهرجانات المعنية بالفنون المسرحية، ويشارك فيه نقاد ومختصون وأعضاء الأكاديميات الفنية المسرحية وفنانون ودراسون من دول مختلفة، لمتابعة العروض المسرحية المعروضة في المهرجان.

    ويعقد على هامش المهرجان اجتماعات ونقاشات نقدية وإبداعية وموائد مستديرة علاوة على حفلات تكريم الفنانين والمسرحيين المبدعين المشاركين بأعمالهم وإسهاماتهم في المهرجان.

    وقال محمد الليثي وجمال السروي المشاركان في تنظيم المهرجان والمرافقين للوفد المصري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" الروسية، إن العرض تشارك به الأكاديمية المصرية في فعاليات المهرجان المسرحي في دورته الثانية عشرة، مشيرين إلى مشاركة رئيسة الأكاديمية الدكتورة أحلام يونس على رأس وفد الأكاديمية المشارك في المهرجان.

     

    كان السفير المصري بروسيا الدكتور محمد عبدالستار البدري، قد شارك في حفل افتتاح مهرجان المسرح الدولي في جامعة الثقافة والفنون الحكومية الروسية في موسكو، قبل يومين، ومن المقرر استمرار فعالياته حتى العشرين من أبريل/ نيسان الجاري.

    انظر أيضا:

    مهرجان الألوان "هولي" في الهند
    الكلمات الدلالية:
    القاهرة, مصر, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik