12:18 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الأردن

    الشاعر والصحفي الأردني يوسف أبو لوز يفوز بـ"جائزة تريم عمران الصحفية"

    © AFP 2017/ Ramzi Haidar
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 8410

    فاز الشاعر والصحافي الأردني يوسف أبو لوز بـ"جائزة تريم عمران الصحفية"، في دورتها الثانية عشرة للعام 2014، عن حقل العمود الصحفي.

    وأعلن في الشارقة عن أسماء الفائزين بالجائزة، التي سجلت عدد المشاركات 105 مشاركة، استحوذ فيها التحقيق الصحفي على أكبر نسبة بلغت 55 مشاركة. ومن المقرر توزيع شهادات الجائزة على الصحفيين الفائزين، فضلاً عن المكرمين بشهادات تقديرية في الثاني من أيار/ مايو المقبل، على هامش انعقاد المؤتمر السنوي الخامس عشر لمركز الخليج للدراسات بدار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، الذي سيبحث فيه عنوان "النظام الإقليمي العربي ومعادلات القوة العالمية".

    يذكر أن يوسف أبو لوز شاعر وكاتب مقال يعمل في الصحافة الثقافية منذ ثلاثة عقود، ويعمل حالياً رئيساً للقسم الثقافي في صحيفة "الخليج" الإماراتية، ونال ديوانه "ضجر الذئب" جائزة عرار الأدبية عام 1995. وصدر له أيضاً في الشعر: "صباح الكاتيوشا أيها المخيم" 1983، "فاطمة تذهب مبكرة إلى الحقول" 1983، "نصوص الدم" 1986، "خطّ الهزلاج" 2007، إلى جانب كتاب "شجرة الكلام" عن جريدة "الخليج".

    وكانت مؤسسة تريم عمران للأعمال الثقافية والإنسانية قد أطلقت جائزة تريم عمران الصحفية منذ عام 2003، في حقول ستة، وهي: التحقيق، الحوار، العمود، المقال، التصوير، والكاريكاتير الصحفي.

    الكلمات الدلالية:
    الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik