00:04 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    المخرج المصري الشاب وطاقم العمل

    فانتازيا سينمائية... تزاوج بين الرومانسية الروسية والكوميديا المصرية

    © Sputnik.
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 88953

    تشهد العلاقات الفنية الروسية المصرية محاولات جادة لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ولاسيما على صعيد الإنتاج السينمائي المشترك، خاصة مع ظهور جيل جديد من الفنانين المصريين المهتمين بالثقافة والسينما الروسية المعاصرة في الآونة الأخيرة،

     ومن بين هؤلاء الشباب المخرج المصري الشاب الذي يعيش فى روسيا، جمال السروي، الذي يستعد في الوقت الراهن لإخراج 3 أفلام روسية مصرية مشتركة.

    ويقول المخرج المصري الشاب، جمال السروي، فى تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" إن شركة "Look Film" الروسية تستعد لإنتاج فيلم قصير من إخراجه للقناة التلفيزيونية الروسية (زفيزدا).

    يدور الفيلم، المأخوذ عن الحكمة الصوفية "الأعمى والأعرج"، في إطار كوميدي واختير له عنوان "اثنان على الطريق"، وقام المخرج المصري بمعالجة درامية للحكمة الصوفية لتصبح فيلماً قصيراً، وسيقوم ببطولته المخرج الروسي والنجم أوليج فامين، والممثل جورهام بابليشيڤيلي.

    ويشير السروي إلى أنه قام بالمشاركة بأحد الأدوار التمثيلية في عمل سينمائي للمخرج أوليج فامين عام 2005 باسم "مصارع الذئاب"، الذي جرى تصويره في القاهرة، وبعد عشر سنوات يشارك المخرج أوليج فامين اليوم ممثلاً في فيلم من إخراج المخرج المصري الشاب.

    ويقول المخرج المصري، السروي، إنه سيبدأ أيضا في تصوير فيلم قصير آخر مع النجم الروسي العالمي، ميخائيل جيريفوي، الذي انتهى من تصوير آخر مشاهد فيلم عالمي جديد مع المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج، والنجم توم هانكس.

    النجم الروسي يوجد حاليا فى الصين لتصوير فيلم مع النجم الصيني، جاكي شان، حيث من المنتظر عودته منتصف شهر مايو، ليبدأ في تصوير مشاهد الفيلم المصري الروسي.

    ويشير السروي إلى أن فيلمه الروسي الثاني الجديد سيكون من بطولة ميتيا جوريفوي وإيڤا أندريچيفايتا والنجم ميخائيل جوريفوي، مبينا أنه يدور في قالب كوميدي ذي طابع "فانتازي"، وتدور أحداثه حول شاب عاد من لندن إلى شقة جدته القديمة في موسكو، ويقرر بيعها والتخلص منها، وأثناء ذلك انتقل عبر الزمن، ويعود به الزمن إلى الوراء أكثر من خمسين عاماً يوم جاء الجد ليتقدم للزواج من جدته، لتبدأ الأحداث الكوميدية تتوالى منذ ذلك الوقت وصولا إلى الوقت الحاضر، ليفيق الشاب مقرراً عدم بيع "شقة الجدة".

    كما يستعد المخرج المصري لتصوير فيلم رومانسي قصير ثالث بعنوان "ليلة حب" مع النجم الروسي ديميتري جوتسدينير، والفنانة الأرمينية الشابة جاييني ڤاردنيان، وهو فيلم مأخوذ عن رواية "نغمات وارسو"، وقامت بكتابة السيناريو السيناريست، آنا جيراسيموفا، ومن المقرر بدء تصويره في النصف الأخير من شهر مايو/ أيار.

    انظر أيضا:

    فيلم: بوتين يحكي قصة استعادة القرم
    حظر عرض الفيلم الأمريكي "الطفل 44" في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik