13:04 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مقبرة أثرية رومانية

    العثور على مقبرة أثرية رومانية في جنين بالضفة الغربية

    © AFP 2017/
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 24530

    أعلنت الشرطة الفلسطينية، الأربعاء، عن اكتشاف مقبرة تعود للعصر الروماني في إحدى قرى محافظة جنين، بالضفة الغربية، أثناء قيام البلدية بأعمال التجريف لإنشاء مجمع للكراجات في أحد أحياء البلدة.

    وأوضح بيان للشرطة، نقلته وكالة "معاً" الفلسطينية للأنباء، أن قوة من فرع السياحة والآثار بالشرطة الفلسطينية، بالتنسيق مع مكتب وزارة السياحة والآثار في جنين توجهت للموقع المبلغ عنه في قرية يعبد، لتجد مغارة بداخلها 16 مقبرة أثرية، بالإضافة إلى 25 قطعة أثرية تنوعت ما بين قطع من الفخار والزجاج وعملات معدنية.

    وأكد مدير شرطة المحافظة، العقيد علي القيمري، أنه بمجرد ورود المعلومات عن ظهور الموقع الأثري المذكور جرى تأمين الموقع من قبل الشرطة، ووقف كافة أعمال التجريف لحين حضور الجهات المختصة من شرطة السياحة والآثار ومكتب دائرة الآثار للكشف على الموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايته.

    كما تم التحفظ على المواد الأثرية التي تم العثور عليها لحين إرسالها إلى دائرة السياحة والآثار.

    وكان مدير عام حماية الاثار في وزارة السياحة والاثار الفلسطينية، صالح طوافشة، قال في تصريحات إعلامية إن فلسطين من أكثر الدول التي تتعرض لسرقة ونهب الآثار، مؤكداً أن الوزارة كادت تنتهي من العمل على مشروع قانون لحماية التراث الفلسطيني، ومن المقرر أن تنظم الوزارة ورشة عمل برعاية اليونسكو ومشاركة خبراء دوليين لوضع اللمسات النهائية على مشروع القانون، بعد إعلان المسودة في الأيام القليلة المقبلة.

    انظر أيضا:

    اكتشاف مقبرة فرعونية في وسط دلتا مصر
    اكتشاف مقبرة جديدة لحارس بوابة "آمون" في الأقصر
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik