09:18 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    نارشكين يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب

    ناريشكين يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب

    The Egyptian Presidency
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 10

    يشارك رئيس الدوما (مجلس النواب) الروسي سيرغي ناريشكين، في افتتاح الدورة " الـ 47 " لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إلى جانب مستشار الرئيس المصري رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب.

    وتستمر فعاليات معرض الكتاب إلى 10 فبراير/ شباط، تحت شعار "الثقافة في المواجهة"، بمشاركة 34 دولة، منها 21 دولة عربية وأفريقية، فضلا عن مشاركة روسيا بجناح كبير يضم عددا من المؤلفات السياسية والأدبية المختلفة، وبحضور لفيف من الكتاب الروس.

    كما يشارك 850 ناشرا، منهم 50 ناشرا أجنبيا، و 800 ناشر عربي منهم 250 ناشرا مصريا، وتقرر أن تكون دولة البحرين ضيف شرف المعرض هذا العام، وستقدم أنشطة ثقافية وفنية متنوعة تمثل ثقافتها وتشمل أيضا عروضا لأفلام وثائقية عن تاريخها.

    ويصاحب المعرض هذا العام نشاط ثقافي وفني متميز ومتنوع والمحور الرئيسي للمعرض هو "الثقافة في المواجهة "، كما ستقام مجموعة ندوات بمناسبة مرور عشر سنوات على وفاة نجيب محفوظ، ويصل عدد الأنشطة هذا العام إلى 12 نشاط بحوالي 50 فعالية يومياً، ومن هذه الأنشطة اللقاء الفكري، كاتب وكتاب، المقهى الثقافي، الموائد المستديرة، الاحتفاليات الفنية، ملتقى الشباب، نشاط الطفل، والجديد هذا العام تخصيص قاعة لذاكرة المعرض والتي سيعرض من خلالها أمسيات شعرية لنزار قباني ومحمود درويش وعبد الرحمن الأبنودي وغيرهم من كبار الشعراء الذين شاركوا في فعاليات المعرض قبل عدة سنوات، بالإضافة إلى أبرز الندوات والمناظرات مثل مناظرة فرج فودة.

    يستضيف المعرض هذا العام مجموعة كبيرة من الشخصيات من مختلف الدول لتشارك في الفعاليات، ومنها كتابا ومفكرين من إيطاليا وروسيا والصين وألمانيا وتونس والمغرب ولبنان وغيرها.

    انظر أيضا:

    السيسي يستهل زيارة موسكو بلقاء نارشكين في الدوما غداً الثلاثاء
    السيسي: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع روسيا
    البرلمان المصري يشيد بالدعم الروسي
    الكلمات الدلالية:
    معرض القاهرة الدولي للكتاب, ابراهيم محلب, سيرغي ناريشكين, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik