04:20 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    ثقافة
    انسخ الرابط
    170
    تابعنا عبر

    أعلنت أوركسترا مسرح ماريينسكي الروسي بقيادة المايسترو، فاليري غيرغييف، عن تقديم حفلا موسيقيا اليوم الخميس في مدينة تدمر السورية.

    موسكو — سبوتنيك

    وقالت الأوركسترا في بيان: "يوم الخامس من مايو/أيار  في تمام الساعة 18:00 بتوقيت موسكو تقدم أوركسترا مسرح ماريينسكي بقيادة المايسترو، فاليري غيرغييف، حفلا موسيقيا تحت عنوان "الصلاة لتدمر. الموسيقى تحيي الأسوار القديمة" في مسرح تدمر الأثري".ونقلت "سبوتنيك" من تدمر أنه كان يتعذر التجول في المدينة الأثرية خلال أول أسبوعين على تحريرها في نهاية مارس/آذار الماضي، لأن الإرهابيين زرعوا ألغاما خلال انسحابهم. إلا أن خبراء من روسيا ساعدوا خبراء المتفجرات السوريين في إزالتها.

    وتوقع المهندسون في البداية أن تستغرق أعمال ترميم تدمر قرابة 5 سنوات، بينما تشير التقديرات الأولية إلى أن نحو 80 بالمائة من الجزء الأثري من تدمر مازالت قائمة.

    وكان الجيش السوري، استعاد في 27 مارس/آذار الماضي كامل السيطرة على تدمر وحررها من قبضة تنظيم "داعش" الذي دمر عددا من المعابد والمعالم الأثرية أثناء سيطرته على المدينة، بحجة أنها تمثل ثقافة وثنية.

    هذا وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ مسرح ماريينسكي يمتد لأكثر من قرنين من الزمن، وقدم المسرح للعالم فنانين كبارا مثل فيودور شاليابين وآنا بافلوفا وغالينا أولانوفا وغيرهم.

    في عام 1988، تولى غيرغييف إدارة المسرح، وفي عام 1992، تمت إعادة اسم ماريينسكي إلى المسرح بعد أن حمل اسم كيروف خلال الحقبة السوفيتية.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يسيطر على مزارع تدمر
    وحدات حماية الشعب الكردية: سلمنا جثمان الضابط الروسي المقتول في تدمر
    قائد القوات الهندسية الروسية: مهام إزالة الألغام في تدمر الأثرية نفذت بالكامل
    بوتين: تم إنجاز حجم كبير من العمل لإزالة الألغام في تدمر
    بالفيديو.. قوس النصر يظهر في لندن بعد تدميره في تدمر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, فاليري غيرغييف, تدمر, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook