20:02 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    السينما الروسية

    إطلاق أول مهرجان سينمائي روسي في لبنان

    © Sputnik. Ekatrina chesnokova
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 39560

    للمرة الأولى في لبنان تطلق شركة الإنتاج الروسية Buta Films في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء في 11 تشرين الأول/أكتوبر في بيروت، أول مهرجان سينمائي روسي بعنوان "خمس سنوات في خمسة أيام".

    وفي هذا السياق قال مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت الدكتور خيرات أحمدوف في حديث خاص لـ"سبوتينك": أحببنا الإضاءة على السينما الروسية الحديثة…العديد من اللبنانيين يعرفون السينما السوفيتية ولكن لا يعرفون السينما الروسية الحديثة،  والمهرجان تحت عنوان "خمس سنوات في خمسة أيام"، سيعرض للجمهور اللبناني في خمسة أيام فكرة أساسية عن ماهية السينما الروسية اليوم، وسيعرض أفلام الخيال والأفلام القصيرة والوثائقية، وأفلام الرسوم المتحركة، وسيعقد مخرجون مشهورون في السينما الروسية طاولات مستديرة وورش نقاش ثقافية".

    وأضاف: "نحن كمركز ثقافي روسي مسؤولون عن نشر الثقافة الروسية ونحن نعتبر أن السينما من أهم الفنون التي تعطي فكرة عن ثقافة البلد والشعب، وبرأيي هذا يكون خطوة مهمة لتعريف اللبنانيين على الثقافة الروسية ونحن نأمل أن يأخذ المشاهد اللبناني فكرة جديدة عن السينما الروسية".

    وشدد أحمدوف أن المهرجان سيكون خطوة جديدة للتعاون الثقافي والإنساني بين روسيا ولبنان وقال: "نحن نعمل تحت عنوان وزارة الخارجية الروسية وتحت رعاية وزارة الثقافة اللبنانية بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة اللبنانية وهناك العديد من اللبنانيين والمؤسسات يساعدوننا بهذه المبادرة".

    تنظم المهرجان الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون الدولي Rossotrudnichestvo بدعم من وزارة الخارجية الروسية والسفارة الروسية في لبنان، وبرعاية وزارتي الثقافة والسياحة في لبنان.
    يستمر المهرجان خمسة أيام إبتداء من 24 تشرين الأول/أكتوبر وحتى 28 منه، والدخول مجاني.

    وفي تعليق للمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف عن المهرجان السينمائي الروسي في لبنان قال:

    "المهرجان سيعطي الجمهور اللبناني الفرصة لإكتشاف أبرز أفلام السينما الروسية الذهبية، وسيساهم في تعزيز التعاون مع لبنان وتطوير العلاقات الثقافية بين روسيا وبلدان الشرق الأوسط لأن السينما وسيلة فريدة للتفاهم بين الأمم، ونوع من أنواع اللغة المشتركة التي يستطيع الأفراد من مختلف الثقافات والحضارات والديانات ومن خلالها مد جسور التفاهم والاحترام وفهم بعضهم البعض بشكل أفضل".

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو: فيلم "قراصنة البحر الكاريبي" في جزئه الخامس
    بالفيديو: "ثلاثة أيام من دون حرب" فيلم وثائقي يعرض في دمشق
    الجمهور بانتظار فيلم عن بوتين أخرجه مخرج أمريكي
    الكلمات الدلالية:
    عمل سينمائي, أخبار لبنان اليوم, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, بيروت, لبنان, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik