16:09 20 مايو/ أيار 2018
مباشر
    مبادرة شباب سوريا

    "كلنا بنلونها"…مبادرة شبابية تجمل حدائق حماة (صور)

    سانا
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 30

    تحويل الأماكن العامة إلى لوحات فنية وزيادة المساحات الخضراء، إضافة إلى تعزيز المهارات الإبداعية للفنانين الشباب، أهداف تعمل عليها مبادرة "كلنا بنلونها" التطوعية الشبابية التي أطلقتها مطرانية السريان الأرثوذكس بالتعاون مع جمعية حماية الأحداث في حماة.

    أكثر من 75 شابا وشابة شاركوا في هذه المبادرة التي أوضح منسقها عضو جمعية حماية الأحداث في حماة الدكتور إياد الزعيم، أنها تهدف لنشر ثقافة التطوع والعمل الجماعي بين الشباب وتشجيعهم على خلق مبادرات شبابية بسيطة ذات أثر على الواقع.

    مبادرة شباب سوريا
    سانا
    مبادرة شباب سوريا

    وأضاف الزعيم أن المبادرة تتضمن عدة أنشطة وفعاليات ستقام في حدائق الشيخ عنبر وكلية طب ،الأسنان ومديرية الثقافة إضافة لحديقة مسرح دار الأسد بحماة، موضحا أنه سيتم رسم لوحات جدارية في هذه الحدائق وإقامة حفل فني ثقافي.

    مبادرة شباب سوريا
    سانا
    مبادرة شباب سوريا

    وأشار إلى أن "الهدف الأساسي للمبادرة تحويل الأماكن العامة إلى لوحات فنية وتعزيز المهارات الإبداعية للفنانين الشباب المشاركين من مركز سهيل الأحدب للفنون بحماة".

    مبادرة شباب سوريا
    سانا
    مبادرة شباب سوريا

    من جانبه بيّن المنسق العام للمبادرة الدكتور هيثم طحان أن الرسوم الجدارية سينفذها فنانون متمرسون إلى جانب عدد من الشباب الهواة، ما يتيح الفرصة لهم للتعبير عن رؤيتهم وطموحاتهم وتعميق تجربتهم في عالم الفن التشكيلي، موضحا أن الجداريات ستحمل مواضيع رمزية تعبر عن الواقع وتعكس دور الفن في مواجهة الإرهاب التكفيري الظلامي.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, حماة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik