13:22 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حب الشباب

    بعض النصائح عند إصابتك "بحب الشباب"

    wikipedia
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 250 0 0

    حب الشباب أو العُدّ الشائع مرض جلدي تهيجي أو التهابي، ناتج عن تغييرات في المسامات الجلدية والغدد الدهنية المصاحبة لها. حب الشباب الشائع يسمى (Acne vulgaris)، فالإفراز المفرط للزيوت من الغدد، بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة يسد المسامات. وإليكم بعض النصائح عند الإصابة بهذا المرض الجلدي:

    1.يجب أن تتجنب المريضة استخدام المكياج أو تضع عند " الضرورة " أنواع لا تسبب انسداد الغدد الدهنية.

    2.شاع اعتقاد بأن الحمية الغذائية لا تلعب دورا كبيرا في تكون العد الشائع، ولكن دراسات حديثة أجريت أوضحت أن تناول السكاكر المحولة والسكاكر البسيطة كالموجودة في الغذائيات الصناعية والمشروبات الغازية تؤدي لارتفاع سكر الدم.

    3.الغسل الخفيف مرتين يومياً باستخدام صابون خفيف أو غسول سائل من البنزوئيل بيروكسيد فيه كفاية.

    4.ويجب تجنب الفرك الشديد للبشرة

    5.حبوب منع الحمل:

    قد تستفيد بعض المريضات من استخدام حبوب منع الحمل الحاوية على مواد بروجستينية غير إندروجينية من مثل norgestimate أو desogestrel ويجب الانتظار 2 — 4 أشهر حتى يظهر التأثير.

    6.من الشائع حدوث احمرار الجلد وتهيجه في بداية العلاج بالرتنوئيدات ويمكن تلطيف الحالة بتقليص عدد مرات التطبيق إلى مرة كل يومين أو ثلاثة أيام حسب ما يلزم.

    7.الهلامات المائية والمحاليل الكحولية أقوى تأثيراً وأشد إحداثاً للجفاف وهي المفضلة عند المرضى ذوي البشرة الدهنية وفي حالات فشل العلاجات بالكريمات.

    بعض الأشياء التي عليك معرفتها:

    1.يجب أن يعرف المريض أن العلاج يحتاج عادة إلى 4 — 8 أسابيع قبل أن يلاحظ ظهور التحسن، وأن الحب قد يزداد سوءًا قبل أن يتحسن.

    2.حب الشباب تتم السيطرة عليه وليس شفاءه "ما عدا حالات نادرة".

    3.إيقاف الدواء من قبل المريض الذي يحصل عادة بمجرد ظهور التحسن سيعقبه خيبة أمل عند حدوث هيجان الحب بعد أسابيع — لا يجوز وقف الدواء أو إنقاص جرعته إلا تحت الإشراف والمتابعة.

     

    الكلمات الدلالية:
    حب الشباب, نصائح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik