Widgets Magazine
21:04 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مهرجان مسرح الطفل

    سوريا...مهرجان مسرحي سنوي لجذب الطفل إلى عالم الفن الراقي

    © Photo / SANA
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 11

    تقيم مديرية المسارح والموسيقى مسرح الطفل والعرائس "مهرجان مسرح الطفل"، في 21 الشهر الجاري ولغاية 28 منه، في كل من دمشق وحلب وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس ومصياف ودرعا والسويداء والحسكة والقامشلي.

    ويعرض خلال المهرجان في دمشق مسرحيات "بياع العسل" و"ضيف الدب" و"مزرعة الأصدقاء" و"المشاغبان" و"سعيد وعنيد وظريف وخفيف" و"حكايا أبو مسمار" و"فلة" و"الأقزام السبعة و"أليس في بلاد العجائب" و"أمير الألحان"، وذلك على مسارح الحمراء والقباني والعرائس وفي المراكز الثقافية بالعدوي وكفرسوسة والميدان والمزة وجرمانا ومسرح مجمع دمر الثقافي.

    ويرافق المهرجان أنشطة موازية تتضمن عرضا لفرقة الكشافة ومعرضا للدمى والملصقات الخاصة بالمسرحيات السابقة وورشة رسم بعنوان "الأطفال يرسمون" في مسرح الحمراء، فيما يستضيف مسرح القباني ورشة عمل بعنوان "سرد قصصي…تركيب حكاية".

    وذكر بسام ناصر مدير مسرح الطفل في مديرية المسارح والموسيقى، في تصريح لـ"سانا"، أن حفل افتتاح المهرجان سيقام  في صالة مسرح الحمراء، ويتضمن عروضا لفرقتي أجيال بيارق النصر والكشافة، إضافة إلى افتتاح معرض للملصقات الإعلانية الخاصة بالمسرحيات السابقة.

    مهرجان مسرح الطفل
    © Photo / سانا
    مهرجان مسرح الطفل

    وبين مدير مسرح الطفل أن المهرجان تقليد سنوي بدأ منذ ثماني سنوات بهدف الترفيه عن الطفل خلال العطلة الانتصافية وجذبه إلى عالم المسرح كفن ،راق يقدم المتعة والفائدة موضحا أن 90 بالمئة من عروض دورة المهرجان لهذا العام من إنتاج مديرية المسارح إضافة إلى عروض مسرحية يشارك فيها القطاع الخاص.

    يذكر أن المهرجان يستمر حتى الـ23 من الشهر الجاري ويقدم خلاله 32 عرضا لمسرح الأطفال والعرائس.

    انظر أيضا:

    مهرجان "فوتوميد" لإعطاء صورة لبنان الإيجابية
    شاهد... مهرجان العراة "في المترو بدون سروال" يتخطى الحواجز الاجتماعية
    مهرجان للأكل بفرنسا يجمع الطهاة اللاجئين...والهدف دمجهم ومساعدتهم ماليا
    الكلمات الدلالية:
    اخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik