20:36 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حصل فيلم "لالا لاند" على خمس جوائز من بين 11 جائزة رُشح لنيلها في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (بافتا).

    وفاز الفيلم، في الحفل الذي أقيم مساء أمس بقاعة (ألبرت هول) وسط العاصمة البريطانية لندن، بجائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، لمخرجه دَميان تشازل، وأفضل ممثلة لممثلته إيما ستون، وكانت قد حصلت أيضا على جائزة التمثيل في جوائز غولدن غلوب مطلع العام، إضافة إلى أفضل موسيقى

     أصلية، وأفضل تصوير.

    كان الفيلم قد حقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب (الكرة الذهبية) في هوليوود بداية هذا العام، حيث حصل على سبع جوائز منها: أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة.

    وفاز فيلم "أنا دانيال بليك" للمخرج البريطاني المخضرم كين لوتش، بجائزة أفضل إنجاز سينمائي بريطاني، وكان الفيلم قد توج بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي العام الماضي.

    إيميلي بولتون من حفل جوائز البافتا
    © AP Photo / Vianney Le Caer
    إيميلي بولتون من حفل جوائز البافتا

    وحصل المخرج والممثل ميل بروكس على جائزة زمالة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون عن مجمل منجزه الفني، وسلم الجائزة لبروكس الأمير وليم، دوق كمبرج، الذي وصف بروكس بأنه "ممثل موهوب للغاية وكوميدي ومخرج سينمائي ومؤلف موسيقي وكاتب أغاني".

    وذهبت جائزة أفضل ممثل لكيسي أفليك عن دوره في فيلم "مانشستر على البحر"، الذي حصل أيضًا على جائزة أفضل سيناريو أصلي.

    وذهبت جائزة أفضل سيناريو مُعد للسينما عن عمل أدبي آخر، لكاتب السيناريو لوك ديفز عن فيلم "أسد".

    أما فيلم "ابن شاؤول" للمخرج المجري لازلو نيميس الذي يتناول المحرقة النازية، فواصل حصد الجوائز، حيث فاز هذا العام بجائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية، بعد أن كان قد حصد جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي في العام الماضي.

    بينولوبي كروز من حفل جوائز البافتا
    © AP Photo / Vianney Le Caer
    بينولوبي كروز من حفل جوائز البافتا

    ومنحت جائزة أفضل ممثلة مساعدة للممثلة فيولا ديفز عن فيلم "حواجز"، وجائزة أفضل ممثل مساعد للممثل ديف باتل "بطل فيلم المليونير المتشرد (سلامدوغ مليونير)" عن أدائه في فيلم "أسد".

    وحصل فيلم "ثالث عشر" الذي يتناقش النظام القضائي الجنائي الأمريكي، على جائزة أفضل فيلم وثائقي، كما منحت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة لفيلم "كوبو أند تو سترنغز".

    وذهبت جائزة أفضل مؤثرات خاصة إلى فريق عمل المؤثرات في فيلم "كتاب الغابة" الذي أنتجته شركة والت ديزني عن قصة الكاتب الإنجليزي الشهير راديارد كيبلنغ بالعنوان ذاته.

    الأمير ويليام وكيت ميدلتون في حفل جوائز البافتا
    © AP Photo / Vianney Le Caer
    الأمير ويليام وكيت ميدلتون في حفل جوائز البافتا

    وحصل جون غيلبيرت على جائزة المونتاج، عن الفيلم الملحمي عن الحرب العالمية الثانية "هاكسو ريج".

    وحصل الفيلم الأمريكي "جاكي" الذي يتناول حياة جاكلين زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي لحظة اغتياله، على جائزة أفضل تصميم أزياء.

    نيكول كيدمان في حفل جوائز بافتا
    © AP Photo / Vianney Le Caer
    نيكول كيدمان في حفل جوائز بافتا

    وذهبت جائزة أفضل نجم صاعد التي يصوت عليها الجمهور للممثل البريطاني، توم هولاند، الذي عرف بإدائه لدور الرجل العنكبوت ودور بيلي إليوت في المسرحية الموسيقية بالاسم نفسه.

    ويعد حفل توزيع أقنعة الـ"بافتا" الذهبية أكبر فعالية جوائز فنية عالمية تسبق حفل توزيع جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا الشهر. وحضره هذا العام دوق ودوقة كمبردج.

    انظر أيضا:

    "زوتوبيا" يحصد الجوائز ويقترب من أوسكار
    ممثلة إيرانية ترفض الذهاب إلى حفل "أوسكار" والسبب ترامب
    تعرف على الأفلام المرشحة لنيل جائزة "أوسكار" لهذا العام
    الكلمات الدلالية:
    نيكول كيدمان, إيما ستون, جوائز البافتا, لالا لاند, البافتا, حفل البافتا, جوائز البافتا, إيما ستون, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook