19:48 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    استعدادات الأوسكار

    فيلم "البائع" يحصد أكثر من مليون دولار خلال 25 يوما بأمريكا

    © REUTERS/ MARIO ANZUONI
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 12701

    بلغت إيرادات الفيلم الإيراني "البائع" 1.112 مليون دولار، بعد 25 يوما من عرضه على 94 شاشة سينما في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقالت تقارير صحفية إيرانية، إن فيلم "البائع"، للمخرج القدير أصغر فرهادي، لقي استقبالًا واسعا في أمريكا، وذلك بعد مرور 25 يوما من عرضه على شاشات دور السينما الأمريكية.

    وقد جمع الفيلم أيضا إيرادات ضخمة في دور العرض السينمائية بمختلف دول العالم، حيث حقق 70 ألف دولار في أول أسبوع من عرضه بدور السينما الأمريكية، وأكثر من مليون و840 دولارا بفرنسا، و23 مليونًا و500 ألف دولار في البرتغال، و648 ألف دولار في إيطاليا، وحوالي 160 مليار ريال خلال شهرين من عرضه في إيران.

    وتم اختيار الفيلم الذي يقوم ببطولته شهاب حسيني وترانة عليدوستي وبابك كريمي، من قبل  اللجنة المكلفة ليمثل دولة إيران في حفل جوائز الأوسكار، كما حصل على جائزتين في الدورة الـ69 من مهرجان "كان" السينمائي، الذي عقد في مايو/ أيار الماضي، كأفضل سيناريو وأفضل ممثل للإيراني شهاب حسيني.

    والفيلم يروي قصة زوجين يمثلان في مسرحية "موت البائع" للمؤلف آرثر ميلر، حيث تتأثر حياتهما وعلاقتهما الزوجية بالظروف الاجتماعية.

    عُرض الفيلم في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني في فرنسا بـ300 صالة سينمائية، وفقًا لما أعلن عنه مكتب العلاقات العامة للفيلم، كما عرض في سويسرا وتايوان وإسبانيا والبلطيق والمجر وألمانيا وأمريكا الشمالية والنمسا والبرازيل والتشيك وسلوفاكيا والأرجنتين والأوروغواي والباراغواي وفنلندا والنرويج مؤخرا.    

    انظر أيضا:

    "زوتوبيا" يحصد الجوائز ويقترب من أوسكار
    ممثلة إيرانية ترفض الذهاب إلى حفل "أوسكار" والسبب ترامب
    تعرف على الأفلام المرشحة لنيل جائزة "أوسكار" لهذا العام
    الكلمات الدلالية:
    أصغر فرهادي, فيلم البائع, البائع, فيلم, السينما, أصغر فرهادي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik