09:52 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    غيب الموت أحد أبرز رسامي الكاريكاتير في لبنان، ستافرو جبرا، اليوم الأحد 12 مارس/آذار، عن عمر ناهز 70 عاماً، بعد صراع مع المرض.

    ستافرو ادمون جبرا من مواليد 18 شباط عام 1947، رسام كاريكاتير لبناني، حول أحداث لبنان والشرق الأوسط والعالم إلى أعمال كاريكاتيرية مميزة.

    عمل في كبريات الصحف المحلية، العربية، والعالمية، مجلة الصياد ، لوريان لو جور، الزمان، سمر، الصفا، المحرر، الأنوار، الأحرار، صدا لبنان، أوروسكوب، فلاش، الشبكة، الجيش، الدستور، الجريدة، سكيتش، الحسناء، لو بيروتان، صوت وصورة، ماغازين، الأسبوع العربي، الكفاح العربي، تلفزيون الجديد، الأمل، لو ريفاي، الدولية، مجلتي، موندانيتيه، استجواب، كرونيك، نداء الوطن، ذو دايلي ستار.

    شارك في معارض أهم رسامي الكاريكاتور في العالم، وحصد خلال مسيرته العديد من الأوسمة والجوائز والألقاب أبرزها، لقب "صديق الأمم المتحدة" خلال وجوده في جنيف، "جائزة العرب الأولى للتفوّق" عن موقعه الإلكتروني stavrotoons.com. ، ميدالية الرسوم الكاريكاتورية في "مهرجان وسائل الإعلام الثالث" في بيروت عام 2004، وميدالية الرسوم الكاريكاتورية في "مهرجان وسائل الإعلام العربية".

    جانب من رسوم رسام الكاريكاتير اللبناني الراحل ستافرو جبرا
    © AP Photo / Stavro Jabra
    جانب من رسوم رسام الكاريكاتير اللبناني الراحل ستافرو جبرا

    كذلك استلم ستافرو رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان في تشرين الثاني 2004، وفاز بجائزة المواقع الإلكترونية الذهبية عام 2001-2002 من الجمعية الدولية لكبار ومصممي المواقع الإلكترونية.

     

    انظر أيضا:

    "شارلي إيبدو": في كاريكاتير مثير... الطفل "إيلان" السوري كان سيتحسس أرجل النساء لو عاش!
    سياسي هولندي يعرض كاريكاتير للنبي محمد على التلفزيون الرسمي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, ستافرو جبرا, الأمم المتحدة, صحف لبنانية, كاريكاتير جديد, رسام كاريكاتير, رسوم كاريكاترية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook