00:56 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    أحد أعمال سيد عبد الرسول

    تراث سيد عبد الرسول في معرض فني بمصر

    © Sputnik. Kandeel
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 14510

    يقيم متحف محمود خليل وحرمه بالقاهرة، معرضا للفنان الكبير الراحل سيد عبد الرسول، يوم الثلاثاء 18 أبريل/ نيسان.

    قال خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية في مصر، في كلمة له نشرت في كتيب صادر بمناسبة المعرض إنه "يتضح جلياً من أعمال سيد عبد الرسول تأثره بطبقات متراكمة من الثقافات المتنوعة والمختلفة التي شهدتها مصر عبر تاريخها الممتد العريق".

    وأضاف: "إننا على موعد مميز وخاص جداً لجولة رائعة بين أعمال الفنان سيد عبد الرسول…جولة أعلنت عنها قاعة أفق فجعلتنا نترقبها بشغف مولعين بمشاهدة مجموعة متفردة من الإرث الفني رفيع المستوى للفنان الرائد…الذي لا يعقل أن نفوت فرصة للتلاقي مع إبداعاته الخالدة".

    ومن جانبه قال الفنان إيهاب اللبان مدير "قاعة أفق" ومنسق عام المعرض لـ"سبوتنيك" إن "العرض يحتفي بواحد من أهم فناني الحركة التشكيلية الفنان سيد عبد الرسول، فهو قامة إبداعية لها تاريخ فني قدير اتخذ من التراث المصري مادة خصبة، استطاع أن يطوعها بأسلوبه الفريد لينتج عالما مميزًا يضرب بجذورة في منابع الحضارات المصرية المتعاقبة (الفرعونية والقبطية والإسلامية). يحتوي رؤى فنية مفعمة بحس مصري أصيل متنقلا من مجالات الفنون المختلفة.

    لوحة للفنان سيد عبد الرسول
    © Sputnik. Kandeel
    لوحة للفنان سيد عبد الرسول

    مضيفًا أنه كان "حفارا وخزافا وأستاذا أكاديميا ماهرا يجمع في أعماله بين عناصر الحركة والسكون، واستمر إنتاجه الفريد منذ تخرجه وحتى رحيله عن عالمنا سبتمبر/ أيلول 1995.    

    انظر أيضا:

    لبنان في عيون روسية ...معرض قريب في موسكو
    عرض لوحة بريشة هتلر في معرض "الجنون" في إيطاليا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, معرض فني, معرض, متحف محمود خليل وحرمه, سيد عبد الرسول, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik