08:18 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    افتتاح مهرجان الطبول

    مسيرة مهرجان الطبول في شارع المعز

    SPUTNIK/EGY
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 32652

    قال وزير الثقافة المصري، حلمي النمنم، مساء أمس الخميس 20 أبريل/نيسان، إن مصر لديها إصرار حقيقي على ألا تجعل الإرهابيين أو الظلاميين من تجار الموت تفسد عليها حياتها.

    وجاءت تصريحات النمنم، خلال افتتاح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته الخامسة، وسط أكثر من 4 آلاف متفرج في مسرح بئر يوسف في قلعة صلاح الدين الأيوبي.

    وتابع النمنم قائلا "الله خلقنا أن نعيش الحياة ونصر على مواجهة دعاة الموت، ونواجههم وتواجههم قواتنا المسلحة فى سيناء ووزارة الداخلية فى أوكارهم الذين يختبئون فيها، ونحن نواجههم بالفن والثقافة والإبداع".

    يشارك في المهرجان أكثر من 30 فرقة فنية من مختلف ثقافات العالم في المهرجان الذي يحمل شعار "حوار الطبول من أجل السلام".

    وتشارك لأول مرة في المهرجان هذا العام دول مثل الإكوادور من أمريكا الجنوبية، والتي تم اختيارها كضيف شرف المهرجان.

    ووجه رئيس ومؤسس المهرجان، انتصار عبد الفتاح، الدعوة لحضور أكبر كرنفال فى شارع المعز، للتأكيد على شخصية مصر وتدشين مشروع إحياء فنون القاهرة التاريخية.

    وسيتم تقديم عروض المهرجان في 7 أماكن، وهي قلعة صلاح الدين الأيوبي، وشارع المعز، وقبة الغوري، ومسرح الهناجر، والمركز القومي للطفل ومركز الحضارة في القاهرة، وعرض خاص آخر في بنها.

    مهرجان الطبول
    © Sputnik. Mostafa Elkilany
    مهرجان الطبول

    ومن المقرر أن يختتم المهرجان يوم 26 أبريل/نيسان تزامنا مع احتفالات المصريين بعيد تحرير سيناء، وسيتم تقديم عرض خاص في الأقصر في الفترة من 27 إلى 29 أبريل/نيسان.

    انظر أيضا:

    الفرقة الشعبية التتارية تشارك في مهرجان الطبول الدولي في مصر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الثقافة, أخبار الفن, أخبار مصر, شارع المعز, قلعة صلاح الدين, مهرجان الطبول, المهرجان الدولي للطبول, وزارة الثقافة المصرية, حلمي النمنم, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik