10:51 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مسابقة أندريه ستينين

    نشر القائمة النهائية لـ"مسابقة ستينين" للتصوير الصحفي

    © Sputnik . Vitaliy Timkiv
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أقيمت المسابقة الدولية للمصورين الشباب، التي تم تنظيمها من قبل مجموعة وسائل الإعلام "روسيا سيغودنيا"، وتحت رعاية اللجنة الوطنية الروسية لمنظمة اليونسكو.

    باختيار القائمة النهائية للأعمال لعام 2017 وقد تضمنت هذه القائمة، التي نشرت على الموقع الإلكتروني للمسابقة stenincontest.com والتي تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم الدولية، أعمال من 14 بلداً، والذين سوف يستمرون في التنافس على جوائز المسابقة.

    يشار إلى أن أسماء الفائزين في المراتب الأولى سيتم الإعلان عنهم في 7 آب/أغسطس 2017. في حين أن الجائزة الدولية المرموقة سوف يتم منحها للشباب المصورين في خريف عام 2017 في مدينة موسكو. وكما جرت العادة سوف يتم عرض أعمال الفائزين في روسيا وخارجها حتى نهاية عام 2017.

    وقد ازداد عدد الدول المشاركة في عام 2017، مما أكد على أن هذه المسابقة المرموقة هي منصة دولية في روسيا، تكتشف أسماء جديدة في مجال التصوير الفوتوغرافي العالمي. وقد تم إعداد القائمة النهائية للمسابقة 2017، من قبل ممثلين عن مجتمع التصوير الصحفي العالمي والروسي، حيث ترأس لجنة التحكيم مدير تصوير مجلة "شتيرن" أندرياس ترامب. وقد قيمت لجنة تحكيم المسابقة حوالي 5000 عملاً لمصورين شباب من 76 بلداً ضمن 4 فئات هي: "الأخبار الرئيسية" و"الرياضة" و"كوكبي" و"لوحة ــ بطل من زماننا". وفي كل فئة تم تقييم أعمال المتسابقين ضمن مسارين الأول "الصورة الوحيدة" والثاني "سلسلة الصور".

    وقد أشار ألكسندر شتول، مدير الإدارة المشتركة للمعلومات المصورة في وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا"، قائلاً: "إن الأعمال التي أرسلت إلى المسابقة تصبح أفضل بكثير من سنة إلى أخرى، مما يشير إلى زيادة في مستوى المصورين الصحفيين الشباب. ونحن سعداء أيضا أن نعلمكم هذا العام أن شركاءنا — المؤسسة الإعلامية قناة الميادين، ومجموعة شنغهاي المتحدة للإعلام واللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC)، والذي بفضلهم تم زيادة قيمة الجوائز، سوف يمنحون جوائز إضافية لأفضل الأعمال في رأيهم من القائمة النهائية. كما أن هناك الكثير من الأمور المهمة بانتظار الفائزين في هذه المسابقة"

    في عام 2016، جمعت المسابقة 6000 عملاً من 71 دولة في العالم، وتم عرض أعمال الفائزين في المهرجانات والمعارض في موسكو، وإسطنبول، وكيب تاون، وشنغهاي، وبكين، والقاهرة، وبرلين، وروما، وليوبليانا وماريبور

    وقد أصبحت كل من قناة الميادين، ومجموعة شنغهاي المتحدة للإعلام (SUMG) واللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC)  ، الشركاء الدوليين لفئات المسابقة في عام 2017.

    ومن بين الشركاء الإعلاميين الرئيسيين للمسابقة: القناة الحكومية الروسية "روسيا-كولتورا" الموقع الإخباري الإعلامي KP.ru والموقع الإعلامي جوردوم والموقعRussian Photo. في حين أصبح الشركاء الإعلاميين الدوليين للمسابقة كل من: وكالة الأنباء Askanews ووكالة الأنباءEFE ووكالة ANTARA FOTO والمؤسسة الإعلاميةIndependent Media ووكالة الأنباء Notimex وقناة وموقعRT وThe Royal Photographic Society،Shanghai United Media Group (SUMG)، ووكالة الأنباء Xinhua. وقد لعب دور الشركاء الإعلاميين الداعمين للمسابقة كل من أكاديمية الصور ووكالة غيوفوتو والموقع Photo-study.ruواتحاد صحفيي موسكو واتحاد وسائل الإعلام الطلابية والشبابية واتحاد الفنانين المصورين الروس والموقع الإعلامي YOung JOurnalists  ومهرجاناتPhotoVisa والاستعراض التصويري في أوغليتش. 

    انظر أيضا:

    أعمال الفائزين في مسابقة أندريه ستينين تعرض في القاهرة
    المدير العام لوكالة "روسيا سيغودنيا" يوزع جوائز مسابقة "أندريه ستينين 2015" الدولية للتصوير الصحافي
    الكلمات الدلالية:
    ثقافة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik