17:01 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    أثار عراقية

    فريق إدراج مدينة بابل الأثرية على لائحة التراث العالمي يجتمع مع اليونسكو

    © Sputnik. Nazek Muhammed
    ثقافة
    انسخ الرابط
    113010

    بحث فريق إدراج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي، في مقر هيئة الآثار مع ممثل منظمة اليونسكو في بغداد وممثل الملحقية الثقافية في السفارة الأمريكية، نشاط اللجنة والتأكيد على التنسيق بين فريق العمل والجهات المعنية بهدف اتخاذ خطوات سريعة واستثمار الوقت لإعداد الملف وإكمال المتطلبات المطلوبة من قبل منظمة اليونسكو.

    بغداد — سبوتنيك. وقدم رئيس الفريق رعد علاوي، خلال الاجتماع يوم الثلاثاء الماضي، الخطة المقترحة لإنجاز الملف وفق التوقيتات الواردة في الخطة.

    وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة السياحة والآثار البرلمانية علي شريف المالكي، ووكيل الوزارة لشؤون السياحة والآثار قيس حسين رشيد، ومعاون محافظ بابل حسين البيرماني، إلى متطلبات منظمة اليونسكو المؤشرة لإدراج الملف ضمن اللائحة الدولية وآلية كتابة الملف بلغة التراث العالمي وإشراك خبراء من منظمة النصب العالمية للمساعدة في إنجاز المشروع.

    وعبر أعضاء الفريق والمشاركين في الاجتماع عن حرصهم في عودة العراق إلى مكانته الحضارية خصوصا مدينة بابل الأثرية وضرورة التنسيق بين الوزارة وحكومة بابل المحلية لإيجاد الصيغ المناسبة والتي لا تتعارض مع القوانين الخاصة بالآثار والقوانين الأخرى لإدارة المنتجع السياحي والقصر.

    وأكد المجتمعون على مواصلة اللقاءات من أجل إنجاز كافة متطلبات الملف لرفعه إلى لجنة التراث العالمي في منظمة اليونسكو وفق التوقيتات المطلوبة.

    وأشار علاوي، إلى أن الفريق يعمل بانسجام وتعاون بين الوزارة وممثلي الحكومة المحلية في بابل لإنجاز الملف.

     

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    عربي يحصل على لقب "فنان اليونسكو للسلام"
    راديو "سبوتنيك" يحصل على شهادة "اليونسكو"
    البث الإذاعي الماراثوني لوكالة "سبوتنيك" يحظى باهتمام اليونسكو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, اليونسكو, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik